Search
Close this search box.

سيارة الرئيس الصيني المصفحة تثير إعجاب الرئيس الأمريكي جو بايدن

سيارة الرئيس الصيني المصفحة تثير إعجاب الرئيس الأمريكي جو بايدن

شوهدت سيارة الرئيس الصيني مؤخراً خلال زيارة الرئيس إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، فكما هي الحال مع العديد من رؤساء الدول، فضّل الرئيس الصيني شي جين بينج أن يستقل سيارته الرئاسية الخاصة أثناء اجتماعه الأخير مع جو بايدن، ولم تمر سيارة الليموزين المدرعة الرئيسية دون أن يلاحظها أحد، حيث اغتنم رئيس الولايات المتحدة الفرصة للتحقق من سيارة هونشي الطويلة،  وللتذكير عزيزي القارئ ، فإن هونشي هي علامة تجارية فرعية لشركة FAW Car Company، والتي هي في حد ذاتها شركة تابعة لمجموعة FAW المملوكة للدولة.

وتعتمد السيارة الفخمة على سيارة هونشي  L5 ذات الطراز القديم، والمعروفة بأنها أغلى سيارة تخرج من الصين. وفي نهاية اللقاء، أبدى جو بايدن إعجابه بسيارة شي السيدان الطويلة للغاية، واصفا إياها بـ”المركبة الجميلة”. ثم تمت دعوته لإلقاء نظرة سريعة على المقصورة الفخمة والتي تناسب رئيس إحدى أقوى الدول في العالم.

ومضى بايدن قائلاً إن سيارة Hongqi L5 تشبه سيارته كاديلاك الخاصة، والمعروفة باسم “الوحش”. ونظرًا لأهمية هاتين السيارتين، فإن معظم التفاصيل يكتنفها الغموض حولها،. فيما من المرجح أن تكون سيارة الرئيس الأمريكي من شاحنات GMC  الملائمة للأعمال الشاقة  ويتم تشغيلها بواسطة ديزل ، وفي المقابل يقال إن سيارة شي الرئاسية هي سيارة L5 ممدودة بمحرك V12 ضخم سعة 6.0 لتر مزود بشاحن توربيني.

نظرًا لكمية الدروع المجهزة لكلا السيارتين، فمن المحتمل أن وزن سيارة الوحش الأمريكية و سيارة  وL5 (التي تحمل الاسم الرمزي N701) ثقيل جداً حيث  يقال أن وزن سيارة كاديلاك الئاسية يتراوح  بين 15.000 إلى 20.000 رطل، لذلك نعتقد أن  استهلاك الوقود ليس مثاليًا، حتى مع محرك الديزل ، وكذلك سيارة هونشي الرئاسية لصينية Hongqi ليست خفيفة الوزن بأي حال من الأحوال نظرًا لأن السيارة الأصلية التي تم تعديل السيارة الرئيسية عنها  تزن بالفعل حوالي 7000 رطل. هذا قبل إضافة كل الدروع الثقيلة.

وكما قد تعرف عزيزي القارئ ، فإن تقدير جو بايدن للسيارات ليس مفاجئا بالنظر إلى أنه يمتلك سيارة كورفيت عام 1967. وفي معرض ديترويت للسيارات العام الماضي، أخبر وسائل الإعلام أنه “رجل سيارات” وتم تصويره خلف عجلة قيادة سيارة كورفيت C8 Z06.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع