Search
Close this search box.

سيارة اودي A4 e-tron الكهربائية ستتوفر في هذا الموعد

اودي من الداخل

 في آخر الأخبار حول شركة اودي الألمانية العريقة، يبدو أن طراز A4 e-tron سيتوفر في وقت ما من عام 2025.

يتجه الجيل الجديد من طرازات بورش ماكان نحو الكهرباء بالكامل، بينما سيستمر الطراز الحالي في التصنيع بشكل موازي (مع إمكانية تجديد الشكل الخارجي) لمحفظة محركات الاحتراق الداخلي. وفي حالة اودي، سيتم تغيير اسم الطراز الذي يعمل بمحرك الاحتراق إلى A5 وفقًا للاستراتيجية الجديدة.

ومن المتوقع أن يعتمد طراز A4 e-tron على أساس تقني من منصة PPE ذات الـ 800 فولت، التي تُستخدم أيضًا في كل من طرازات اودي Q6 e-tron و A6 e-tron.

سيارة اودي A4 e-tron الكهربائية ستتوفر في هذا الموعد 3

وتزعم بعض تقارير وسائل الإعلام أن بطارية الـ 100 كيلووات من Q6 e-tron ستتوفر أيضًا في النسخة الأصغر قليلاً A4 e-tron. ونظراً لأن A4 e-tron أخف وزنًا وأقل ارتفاعًا بطبيعتها، من المتوقع أن تمتلك نطاق سير أكبر، حيث تشير المصادر إلى نطاق يصل إلى 400 ميل، أي ما يعادل 644 كيلومتر.

بما أن البطارية ونظام الـ 800 فولت هما نفسهما، فإن قوة الشحن أيضًا يجب أن تكون عند الذروة المعتادة وهي 270 كيلووات. أي في غضون عشر دقائق، يجب أن تتمكن سيارة اودي A4 e-tron من إعادة الشحن لمسافة 250 كيلومتر.

ولأن اودي A4 e-tron يمكنها الاستفادة من محركات PPE، يجب أن تتوفر عدد كبير من الطرازات حسبما تشير المصادر. حيث ستكون هناك سيارة اودي A4 45 e-tron ذات الدفع الخلفي و A4 55 e-tron quattro ذات الدفع الكهربائي الرباعي. ومن الممكن أيضًا أن تتوفر نسخة S4 e-tron رياضية عالية الأداء.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة اودي A4 2023

كونها الخليفة الكهربائية لطراز A4 الحالي، تهدف سيارة A4 e-tron في الأساس إلى استهداف نفس مجموعة العملاء في فئة السيارات المتوسطة الحجم، سواء في الأسواق الخاصة أو التجارية.

ولكن، من المتوقع أن يتم تسويق A4 e-tron كمنتج مستقل، وليس مجرد A4 كهربائية.

سيارة اودي A4 e-tron الكهربائية ستتوفر في هذا الموعد 4

رغم أن الطراز سيكون مشابهًا للغاية في الطول والعرض، سيبرز أيضًا خصائص السيارة الكهربائية.

فمثلاً، يمكن أن يكون لها قاعدة عجلات طويلة ونظام تعليق قصير. وذكر عضو مجلس إدارة اودي المسؤول عن التكنولوجيا، أوليفر هوفمان، وسائل الإعلام أن الانتقال إلى المنصة الجديدة يعني أن السيارات الكهربائية القادمة للشركة ستتمتع بـ “أبعاد رائعة، مما يجعل مصممينا سعداء جداً”.

ووفقاً للمصادر، من المرجح أن يعتمد التصميم نفسه على A6 e-tron، التي تعتبر قريبة من الإنتاج.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Nissan Altima 2023 تجربة تفصيلية نيسان التيما

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع