Search
Close this search box.

سيارة بوغاتي بولايد تظهر في سباق لومان 24 ساعة لأول مرة

بوغاتي بولايد تظهر في سباق لومان 24 ساعة لأول مرة 3

على الرغم من عدم مشاركتها في الدورة السنوية الـ 100 من سباق لومان 24 ساعة التاريخي للتحمّل، إلا أن تاريخ بوغاتي مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالحدث. لذلك، فإن الظهور العلني الأول لـ سيارة بوغاتي بولايد الفائقة الجديدة التي تجاوزت الحدود، كان متوقعًا في نسخة هذا العام من سباق السيارات الشهير.

في حين كان عالم السباقات يحتفل بمرور 100 عام على لومان، تم عرض بولايد، السيارة الخارقة الأحدث والأكثر قوةً من بوغاتي، لأول مرة على الأرض أمام الجمهور.

بوغاتي بولايد تظهر في سباق لومان 24 ساعة لأول مرة 6

تم استعراض السيارة الخارقة الخاصة بالمضمار في لفة حول مضمار «دي لا سارت» الأسطوري الذي يجري فيه السباق التاريخي، قبل رفع العلم الأخضر للسباق الرسمي.

قاد «أندي والاس»، السائق الرسمي لـ شركة بوغاتي، سيارة بوغاتي بولايد، وهو ليس غريبًا على الحدث.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by BUGATTI (@bugatti)

فقد فاز بالسباق في عام 1988، وهو واحد من عدد قليل من السائقين الذين فازوا بـ سباق لومان 24 ساعة وسباق دايتونا 24 ساعة وسباق سيبرينغ 12 ساعة .

وقال والاس: «تبدو بولايد وتُشعرك – من جميع الجوانب – وكأنها سيارة سباق حقيقية بإمكانيات عالية الأداء. حقيقة أنها تولّد حوالي ضعف وزنها الخاص من الضغط على الأرض عند السرعة القصوى، الذي يمنحها مستوى عالٍ جدًا من الثبات والاستقرار في المنعطفات عالية السرعة، هو في حد ذاته مذهل للغاية».

بوغاتي بولايد تظهر في سباق لومان 24 ساعة لأول مرة 7

لمواءمة الضغط السفلي المذهل، تعمل بولايد بمحرك بوغاتي W16 سعة 8.0 لتر رباعي التيربو، الذي يولد 1578 حصان. وتوفر مكابح بريمبو القدرة على السيطرة على هذا القدر المذهل من القوة.

على غرار والاس، بوغاتي ليست غريبة عن سباق لومان 24 ساعة . حيث أشار رئيس العلامة التجارية «كريستوف بيوشون» أنها كانت موجودة هناك في عام 1923، عندما انعقد أول سباق، ثم تواجدت مرة أخرى في عام 1994، بعد 50 عامًا من فوزها الأول في سباق لومان.

استمع إلى صوت بوغاتي بوليد المذهل .

في ذلك الحدث، جلبت بوغاتي معها سيارة EB110S إصدار لومان. وعلى الرغم من وجود مشاكل تقنية حالت دون إنهاء السباق، إلا أنها تمكّنت من إتمام لفة في السباق وقتها، ضمن «جراند اكسبوزيشن دو سانتينير».

شاركت سيارة EB110S إصدار لومان في موكب السيارات التاريخية، حيث سارت حول المضمار، كما انضمت إليها سيارة Type 50S التي شاركت في الحدث في الثلاثينيات من القرن الماضي، بقيادة السائقين الأسطوريين لويس شيرون وألبرت ديفو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فورد موستنج جي تي معدلة بقوة 1250+ حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع