Search
Close this search box.

سيارة تسلا الكهربائية القادمة ستأتي بتصميم تقليدي أكثر

سيارة تسلا الكهربائية القادمة ستأتي بتصميم تقليدي أكثر

كشف رئيس تسلا ايلون ماسك مؤخرًا أن سيارة الشركة الكهربائية القادمة ستكون بتصميم تقليدي مقارنةً بـ شاحنة سايبر تراك.

ربما لا تتفق مع محبي شاحنة تسلا سايبر تراك بسبب تصميمها المثير للجدل، ولكن في النهاية جمال التصميم يخضع للتفضيل الشخصي، وهذا بالضبط ما يحاول ايلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا، قوله خلال مكالمة الأرباح للربع الثالث من عام 2023.

وصف ماسك الجيل القادم من السيارات بأنه “تقليدي” بشكل أكبر مقارنة بـ بشاحنة سايبر تراك، لكنه أضاف سريعًا أن هذا لا يعني أنها ستكون مملة.

قد يهمك : ثروة ايلون ماسك تنخفض بهذا القدر الهائل في يوم واحد

مع ذلك، قرر ماسك أن يتعامل بحذر حيث أكد على التعقيدات الفريدة لـ سايبر تراك، التي أثرت بشكل كبير على التحديات الإنتاجية، مشيراً إلى أنه قد يتعين الانتظار “من سنة إلى 18 شهرًا” قبل أن تصبح الشاحنة الكهربائية مصدراً ملحوظاً للإيرادات للشركة.

سيارة تسلا الكهربائية القادمة ستأتي بتصميم تقليدي أكثر 1

التفاصيل الدقيقة حول منصة تسلا الجديدة للجيل القادم هي التي لفتت الانتباه. وستكون هذه المنصة الأساس للسيارة الكهربائية الأساسية بقيمة 25,000 دولار، وسيارة التاكسي ذاتية القيادة (روبو تاكسي) للشركة.

ما الأخبار الجيدة للمشترين والمستثمرين المحتملين؟ يُقال أن سيارة تسلا القادمة ستكون أسهل في الإنتاج. فعندما سُئل ماسك عما إذا كانت تحديات إنتاج سايبر تراك ستلقي بظلالها على هذه السيارة الكهربائية الجديدة، أجاب: “السيارة الصغيرة ذات حجم الإنتاج الكبير والتكلفة المنخفضة هي في الواقع أكثر تقليدية”.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وكذلك أشار إلى طموحات الشركة لتحقيق كفاءة تصنيع “لم يُسمع بها في صناعة السيارات”. وكانت جوانب التصميم لهذه السيارة الجديدة أيضًا ضمن النقاش. ورسمت كلمات ماسك صورة لسيارة “رائعة، وجميلة، ولكنها عملية”.

ومع ذلك، كما هو معتاد بالنسبة للشركة الأميركية وقائدها، بقيت الجداول الزمنية حول هذه السيارة محاطة بغموض.

واحدة من النقاط التي تم طرحها خلال النقاش هي خطة تسلا لتصنيع هذه السيارة الجديدة. وأكدت الشركة مجدداً نيتها في تأسيس مصنع تسلا جديد في مكسيكو. بدأت الأعمال الموازية بالفعل، حيث يجري العمل حالياً على البنية التحتية، وتصميم المصنع، وتطوير التصميم الهندسي للمنتج.

بشكل عام، وجود خيار اقتصادي أكثر من تسلا يُعد قرار جيد بالنسبة لعدد كبير من المستهلكين حول العالم، ممن يرغبون في امتلاك سيارة كهربائية ولكن التكلفة المرتفعة تدفعهم للوراء.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Audi RS7 2024 اقوى نسخة من اودي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع