Search
Close this search box.

سيارة الملك تشارلز الثالث تُعرض للبيع في مزاد

سيارة جاكوار الملك تشارلز الثالث معروضة للبيع في مزاد 2

يستعد مزاد عريق يُقام في مضمار سباق أسكوت المرموق لبيع سيارة جاكوار I Pace الكهربائية بالكامل، التي امتلكها الملك تشارلز الثالث عندما كان أمير ويلز . من المتوقع أن تصل قيمة البيع إلى 88,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 330,000 ريال سعودي في المزاد المزمع إقامته في الثاني من مارس.

السيارة المعروضة للبيع هي طراز I Pace EV400 HSE، وهي سيارة SUV كهربائية انجليزية فاخرة بخمسة مقاعد، وتمتاز بأنها أول مركبة كهربائية بالكامل تنضم إلى أسطول العائلة الملكية البريطانية.

قام الملك تشارلز الثالث، كان في ذلك الوقت أمير ويلز، بشرائها في شهر سبتمبر من عام 2018 مقابل 75,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 281,250 ريال سعودي من أمواله الخاصة، حسبما أشار موقع المزاد.

تجربتنا المفصلة لـ جاكوار I Pace سيارة حصلت على أكثر من 60 جائزة عالمية

سيارة جاكوار الملك تشارلز الثالث معروضة للبيع في مزاد 1

وقد أصبحت السيارة بعد فترة من الزمن في حوزة كارين فرنش من أوكسفوردشاير، التي أعربت عن سعادتها الغامرة بامتلاك سيارة بتاريخ استثنائي كهذا. وبعد أن قادتها مسافة تزيد عن 48 ألف كم، قررت أن الوقت قد حان للتغيير.

ذو صلة: سيارات فيراري F40 النادرة تتفاخر بتواجدها معاً في تجمع بايطاليا

يُذكر أن الملك تشارلز الثالث له شغف خاص بالسيارات، وخاصة البريطانية الصنع، ويُقال أنه يملك أسطولاً يُقدر بأكثر من 17 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 63,750,000 ريال سعودي .

سيارة جاكوار الملك تشارلز الثالث معروضة للبيع في مزاد 3

وقد عُرف عنه تفضيله للسيارات التقليدية، إلا أنه كشف في لقاء سابق مع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن سيارته الاستون مارتن القديمة، والتي يمتلكها منذ 51 عاماً، تعمل بالوقود الحيوي E85 الذي يُصنع من فائض النبيذ الأبيض الإنجليزي ومصل اللبن الناتج عن صناعة الجبن.

وقد أثارت هذه السيارة إعجاب الملك بشكل خاص بعد أن تم تحويلها لتعمل بالوقود الحيوي، حيث أخبر صحيفة التليغراف في 2018 بأن المهندسين في استون مارتن حذروه من أن ذلك قد يُخرب السيارة، لكنه أصر على التحويل، وأقرّوا لاحقاً بأن السيارة أصبحت تعمل بشكل أفضل وأقوى على هذا الوقود مقارنة بالبنزين.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة جاكوار I Pace التي ستُعرض للمزاد تتميز بلونها الأزرق الفريد Loire Blue، وهي الوحيدة المطلية بهذا اللون، كما تتمتع بتصميم داخلي فاخر مصنوع من جلد Light Oyster Windsor، ما يُضفي عليها طابعاً ملكياً مميزاً.

وقد كان الملك تشارلز قد أمر بتركيب شاحن سريع للسيارة في مقر إقامته في كلارنس هاوس.

تعكس هذه الأخبار حرص الملك تشارلز على دعم التكنولوجيا النظيفة والمستدامة، حيث أن السيارة عادت إلى وكالة جاكوار بعد عامين من الاستخدام ومسافة 4800 كم فقط. ومع الإعلان عن وصول طراز جاكوار I Pace المحدث في العام المقبل، يبدو أن الاهتمام بالسيارات الكهربائية سيستمر في ازدياد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Bentley Bentayga Azure 2024 تجربة تفصيلية بنتلي بينتايجا ازور

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع