Search
Close this search box.

سيارة كورفيت Z06 GT3.R الرياضية مستعدة للمنافسة على حلبات السباق

سيارة كورفيت Z06 GT3.R الرياضية مستعدة للمنافسة على حلبات السباق

بعدما ظهرت لأول مرة في فبراير من هذا العام، يبدو أن سيارة كورفيت Z06 GT3.R مستعدة للمشاركة في المنافسات الرياضية أخيرًا.

في لمحة أولى للونها الأصفر الأيقوني الذي سيزين مرة أخرى حلبات السباق في جميع أنحاء أمريكا العام المقبل، كشف فريق “برات ميلر موتورسبورتس” يوم الثلاثاء عن صور لسيارة كورفيت السباق الخاصة بها التي ستنافس في بطولة IMSA WeatherTech SportsCar للسيارات الرياضية لعام 2024.

رغم أن هذه السيارة، المعروفة باسم كورفيت Z06 GT3.R، قد تبدو مشابهة لـ سيارة كورفت المغادرة من موسم 2023، فقد تغير الكثير وراء الكواليس. إذ أغلق برنامج كورفيت ريسينغ الخاص بالمصنع أبوابه في نهاية الموسم، ليُحل محله برنامج تديره شركة “برات ميلر” اعتبارًا من عام 2024.

ستستمر سيارة Z06 GT3.R في المشاركة في فئة GTD Pro، وستحتفظ بتشكيلة السائقين المماثلة التي تتألف من أربعة مشاركين بشكل دائم وهم: نيكي كاتسبيرج، وأنطونيو غارسيا، وتومي ميلنر، وألكسندر سيمز.

سيارة كورفيت Z06 GT3.R الرياضية مستعدة للمنافسة على حلبات السباق 3

وسوف يستمر الفِرق التي تُعرف باسم “Corvette Racing by Pratt Miller Motorsports”، في تلقي الدعم الفني من المصنع، ولكن يُرجح أن تقل المباحثات بين الفريق وشركة شيفروليه مقارنة بالسنوات السابقة.

ذو صلة: كورفيت Z06 GT3.R سيارة سباق GT3 ستنافس في 2024

ما زالت الصورة غير واضحة فيما يتعلق بما يعنيه ذلك للرابط بين سيارة الطرقات العادية وسيارة السباق مع تطور الموسم. وكما في السابق، ستستخدم سيارة كورفيت Z06 GT3.R محرك سعة 5.5 لتر طبيعي التنفس بعمود الكرنك المستوي المشتق من سيارة Z06 المخصصة للطرقات.

وقال مارك ستيلو، المدير المباشر لهندسة “جنرال موتورز موتور سبورتس” في بيان نشره في وقت سابق من هذا العام: “تُشكل كورفيت Z06 GT3.R خطوة جديدة في تاريخ شفروليه وبرنامج كورفيت ريسينغ”.

وأضاف: “تستفيد هذه السيارة المخصصة للسباقات الموجهة للعملاء من الدروس المستفادة من تاريخ كورفيت ريسينغ الطويل والناجح، بالإضافة إلى خبرة فرق التصميم والهندسة ومجموعات الطاقة الإنتاجية للكورفيت”.

هذا، ومن المقرر أن تبدأ كورفيت Z06 GT3.R الجديدة ظهورها الأول في سباقات 2024 Rolex 24 At Daytona، وهو حدث افتتاح موسم IMSA.

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ شفروليه كورفيت في سباقات السيارات طويل ومرصع بالإنجازات. حيث بدأت هذه السيارة الرياضية الأيقونية مشوارها في عالم السباقات بعد الكشف عنها لأول مرة في عام 1953.

وفي الخمسينيات، أصبحت كورفيت سيارة السباق الأساسية لعدة فرق في الولايات المتحدة، حيث شاركت في العديد من السباقات المحلية والإقليمية. وفي أواخر الستينيات وبداية السبعينيات، ظهرت كورفيت في سباقات عالمية مثل سباق لومان 24 ساعة، حيث أثبتت قدرتها على المنافسة على أعلى المستويات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي شيفروليه كورفيت ZO6 بقوة 900+ حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع