Search
Close this search box.

سيارة نوبل M500 الفائقة قد تخرج قريبًا بتصميم مميز وقوة فائقة

سيارة نوبل M500 الفائقة قد تخرج قريبًا بتصميم مميز وقوة فائقة 1

قدّمت شركة نوبل البريطانية مؤخرًا سيارة جديدة باسم M500 تعتمد على تصميمها الجذاب الفريد ومحركها الفائق للفت انتباه العملاء حول العالم.

ربما لا يكون اسم شركة “نوبل” مألوفًا في العديد من أسواق السيارات حول العالم، إلا أن المعرفة بالشركة بدأت تتوسع وتنتشر بفضل عروض برنامج “توب جير” الشهير، حيث قام ريتشارد هاموند المذيع السابق للبرنامج بقيادة إحدى سياراتها في حلقة خاصة.

“نوبل” ليست سوى شركة صغيرة متخصصة في صناعة السيارات الفائقة في إنجلترا، وتتميز بأنها تصنع سيارات موجهة للسائقين القدامى، في الوقت الذي تتطور فيه الشركات المنافسة الأكثر شهرة تقنيًا.

أحدث مشاريع الشركة، هي سيارة “نوبل M500” التي لا تزال في مرحلة ما قبل الإنتاج، ولكننا نأمل بشدة أن تصل إلى مرحلة الإنتاج الفعلي، لأنها واحدة من أروع المشاريع التي شهدناها في عالم السيارات الفائقة منذ فترة طويلة.

لا تتميز السيارة الجديدة فقط بكونها سيارة فائقة بمحرك وسطي وناقل حركة يدوي فحسب، بل أيضًا بكونها تعمل بمحرك “فورد F-150 رابتور“.

الاعتماد على محركات شائعة ليس أمرًا غريبًا على شركة “نوبل”، فقد استخدمت سيارتها السابقة “M600“، والتي قادها ريتشارد هاموند في توب جير، محرك V8 من صناعة ياماها لسيارة فولفو XC90.

والآن، توجهت نوبل إلى فورد واستعارت محرك “فورد F-150 رابتور” الـ V6 ثنائي التيربو بسعة 3.5 لتر لاستخدامه في طراز M500 الجديد، وأفضل شيء أنها قامت بتعديله بشكل طفيف ليناسب العمل في السيارات الفائقة.

وفقًا لمراجعات النماذج الأولية من وسائل الإعلام البريطانية، لم تكن أي من التغييرات التي قامت بها نوبل على رابتور داخلية.

فقد زادت قوتها إلى 506 حصان، وهو ما يزيد بـ 56 حصان فقط عن الرابتور الأصلي. ومع ذلك، لا تحتاج السيارة إلى قوة أكبر من ذلك، خاصةً أنها تزن حوالي 1452 كجم فقط في نموذجها الأولي. وتدعي نوبل أن الوزن يجب أن يكون أقرب إلى 1202 كجم عندما تصل إلى مرحلة الإنتاج.

سيارة نوبل M500 الفائقة قد تخرج قريبًا بتصميم مميز وقوة فائقة 4

بعض هذه المراجعات تشيد أيضًا بطابع المحرك، حيث يمتلئ بالأصوات الميكانيكية الخام، مثل صفير التيربو وصوت الهواء النابع من البوابة الخارجية للتيربو.

على الرغم من أن المحرك يرتبط من بعيد بالمحرك الموجود في فورد جي تي، إلا أن المحرك المستخدم في “رابتور” الذي تستخدمه “نوبل” أكثر تواضعًا.

وبينما لا تسمح فورد بربطه بناقل حركة يدوي، إلّا أن نوبل ستفعل ذلك بجعله ناقل حركة يدوي ست سرعات مفتوح البوابة.

سيارة نوبل M500 الفائقة قد تخرج قريبًا بتصميم مميز وقوة فائقة 5

تجدر الإشارة إلى أن “نوبل M500” كانت تحت التطوير العلني منذ عام 2022 ولا تزال مجرد نموذج أولي، ولكنها سيارة يحتاج العالم إليها الآن.

في العديد من الجوانب، تعتبر “M500” نقيض السيارة الفائقة الحديثة فهي تستخدم مفتاح تشغيل كلاسيكي بدلاً من مفتاح إلكتروني، وعجلة القيادة خالية تمامًا من الأزرار، وتستخدم حتى فرملة يدوية تقليدية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي الجولة الثانية لبطولة السعودية في اسرع حلبة في العالم | جدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع