Search
Close this search box.

سيارة 777 هايبركار ايطالية سعرها أكثر من زوج سيارات تشيرون

ظهرت مؤخرًا سيارة فائقة جديدة (هايبركار) باسم 777 في إيطاليا بقوة هائلة وسعر يتجاوز 7 مليون دولار، على أن يتم إنتاج عدد محدود يبلغ 7 نسخ فقط.

يبدو أننا نقترب من عصر السيارات الخالية من الانبعاثات الضارة كليًا، ومع ذلك لا زالت بعض الشركات المُصنّعة للسيارات تقدّم سيارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، خصوصًا تلك التي تسير على مضمار السباق.

هذا هو الحال مع الطراز الأول لشركة 777 موتورز الإيطالية الجديدة الذي تم تطويره بمساعدة شركة دالارا، والذي يبلغ تكلفته 7 مليون يورو (7.65 مليون دولار).

تأسست شركة 777 موتورز على يد أندريا ليفي، وهو رائد أعمال وجامع للسيارات. وتم الإعلان عن السيارة الخارقة المخصصة للحلبات لأول مرة في نوفمبر 2022، ولكن تم استعراض النسخة الأقرب إلى الإنتاج بمساعدة صور رقمية جديدة في معرض ميلانو مونزا للسيارات (MiMo) خلال نهاية الأسبوع.

صمم المصمم الإيطالي أومبرتو باليرمو الجزء الخارجي من السيارة، والذي استوحى تصميمه من سباقات القدرة على التحمل والسيارات الخارقة.

وتتضمن التصميمات الهوائية العدوانية مدخل هواء أمامي كبير، وزعانف رأسية خلف مخرج الهواء في السقف، وجناح خلفي ضخم ومُشتت واضح.

وتم تحقيق هذا التصميم بفضل عدم وجود أي قيود، حيث أن السيارة الخارقة 777 ليست مصممة للامتثال لأي نوع من لوائح سباقات السيارات. وينطبق الأمر نفسه على وحدات الإضاءة النحيفة بتقنية LED وغطاء القمرة على شكل قطرة ومجموعة من الفتحات والقنوات الهوائية في جميع أنحاء الجسم.

ذو صلة: 10 من أفضل السيارات الرياضية السريعة خارقة القوة (هايبر كار)

سيارة 777 هايبركار بسعر 7.6 مليون دولار من إيطاليًا 12

شاركت دالارا بشكل كبير في المشروع، وكانت مسؤولة عن الهيكل الأساسي للسيارة المعتمد من FIA والأمور الهوائية والهندسية.

وتعمل السيارة بمحرك V8 سعة 4.5 لتر طبيعي التنفّس تم تطويره من قبل شركة “غيبسون تكنولوجي” من المملكة المتحدة دون أي نوع من المساعدة الكهربائية.

ويولد المحرك 730 حصان عند 9000 دورة في الدقيقة ويعمل بـ وقود اصطناعي.

تزن سيارة 777 الخارقة 900 كجم (1984 رطل) فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 370 كم/س (230 ميل/س) حيث تولّد الهوائيات عدوانية التصميم ما يصل إلى 2100 كجم (4630 رطل) من القوة الدافعة للأسفل.

ولكي يتمكن السائقون من تحمل هذه القوة، ستقدم 777 موتروز برنامج تدريب فني وجسدي مخصص يشمل استخدام مُحاكي. وستزود سباركو المعدات الرياضية والسلامة، في حين ستزود ستيلو خوذة القيادة.

وفقًا للشركة، سيبدأ تسليم السيارة للعملاء الأوائل في عام 2025.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية لأقوى وأسرع بورش كايمان Cayman GT4 RS

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع