Search
Close this search box.

سيتروين تستعد لإطلاق e-C3 عالميًا في هذا الموعد

سيتروين تستعد لإطلاق e-C3 عالميًا في هذا الموعد 4

في يناير الماضي، أثارت سيتروين اهتمام قطاع السيارات عندما أعلنت عن طرح سيارتها الكهربائية الصغيرة e-C3، لكن الغريب في الأمر كان توجه الشركة الفرنسية بشكل حصري نحو السوق الهندي.

وبعد انتظار طويل، يبدو أننا أصبحنا على بُعد خطوات من الإطلاق العالمي لهذا الطراز الجديد.

استغلت سيتروين حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي لتشويق متابعيها بخصوص الكشف العالمي عن e-C3، والذي من المقرر أن يجري في السابع عشر من أكتوبر الجاري.

ومن المنتظر أن تكشف الأيام المقبلة ما إذا كانت السيارة التي ستعرضها سيتروين على الساحة العالمية هي نفس النسخة التي أطلقتها في الهند، أو نسخة معدلة بشكل طفيف، أو سيارة مختلفة تمامًا.

وبالنظر إلى الفجوة الكبيرة في تشكيلة سيتروين الكهربائية في الأسواق العالمية حالياً، بين Ami و e-C4، فإن الإضافة الجديدة ستكون بلا شك موضع ترحيب بين الكثيرين.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ما يثير الاهتمام هو أن سيتروين أكدت في السابق أن سعر سيارة سيتروين e-C3 سيكون أقل من 26,800 دولار أميركي في الأسواق الأوروبية، ما يجعلها صفقة جيدة جدًا.

سيتروين تستعد لإطلاق e-C3 عالميًا في هذا الموعد 3

ومع ذلك، لا يتوقع الخبراء رؤية السيارة على الطرقات الأوروبية قبل العام المقبل، فالإعلان في 17 أكتوبر هو مجرد تعريف بالسيارة. وكما يعلم الكثيرون، الإطلاق الفعلي للسيارات الكهربائية يتطلب وقتاً طويلاً.

كما كشفت سيتروين في السابق عن بعض التفاصيل حول السيارة، مثل مدى القيادة الذي يبلغ حوالي 300 كيلومتر في النسخة الأساسية، والطول الذي يصل إلى حوالي 4 أمتار.

ومن المتوقع أن تتوفر السيارة في نسختين؛ الأولى مزودة بمحرك بقوة 60 كيلوواط (82 حصان) وبطارية بقوة 42 كيلوواط-ساعة، والثانية بمحرك بقوة 80 كيلوواط (109 حصان) وبطارية بقوة 50 كيلوواط-ساعة.

سيتروين تستعد لإطلاق e-C3 عالميًا في هذا الموعد 2

تبدو سيتروين e-C3 مطابقةً لنظائرها العاملة بالبنزين، والطريقة الوحيدة للتفرقة بينها هي عدم وجود أنبوب العادم. وهناك بعض الشارات الصغيرة الزرقاء التي تحمل الحرف “e” في أنحاء السيارة.

تتواصل التشابهات في الداخل أيضًا، حيث تحمل نفس التصميم الداخلي باستثناء الناقل الجديد. وتشمل الداخلية مكيف هواء عالي الكفاءة، وهوائي سقف للتعامل مع نظام المعلومات والترفيه.

وهناك شاشة معلومات وترفيه بحجم 12 إنش تدعم كل من أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع