Search
Close this search box.

شاهد أنظمة الرادارات الجديدة EXIT-I ترصد المخالفات والحوادث في أبوظبي

شاهد أنظمة الرادارات الجديدة EXIT-I ترصد المخالفات والحوادث في أبوظبي

نشرت شرطة أبوظبي فيديو عبر حسابها على منصة إكس (تويتر سابقا) فيديو سجلته أنظمة الرادارات الجديدة EXIT-I يظهر مجموعة من المخالفات والتي تنتهي بحادث.

حيث علقت شرطة أبوظبي على الفيديو : “بالتعاون مع مركز التحكم والمتابعة وضمن مبادرة “لكم التعليق” فيديو لحوادث ومخالفات بسبب تجاوز السائقين مثلث مفترق الطرق”.

وقالت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي أن نظام الرادارات الجديدة EXIT-I يعمل على مراقبة ورصد السائقين المخالفين الذين يقومون بالتجاوز من أمام مثلث تقاطع الطرق والذين يسببون الحوادث ويعيقون حركة السير، والذين يقومون بالدخول بشكل متعمد من أمام السيارات الأخرى عند المداخل.

وطالبت شرطة أبوظبي السائقين بضرورة التقيد بقوانين السير وقواعدها، ومنح أولوية المرور للسيارات والدخول من الأماكن المسموح بها فقط، وذلك للمحافظة على سلامتهم وسلامة الآخرين والتقليل من حوادث السير وما يسفر عنها من خسائر بشرية ومادية.

أنظمة المراقبة الجديدة ترصد مخالفات

وتستمر شرطة أبوظبي في نشر مقاطع فيديو توعوية تسلط من خلالها الضوء على أهمية تجنب ارتكاب المخالفات وخطورة الحوادث المرورية، ويبدو أن الحملات التوعوية لها تأثير إيجابي في خفض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور، وفقا للإحصائيات التي كشفت عنها وزارة الداخلية الإماراتية في نهاية العام الماضي.

وتؤكد وزارة الداخلية في حملاتها المتواصلة طوال السنة على التقيد بقواعد السير ومعايير السلامة وأخذ الحيطة والانتباه خلال القيادة، لتفادي وقوع حوادث السير التي تتسبب في إصابات ووفيات على الطرق.

ووفقا للإحصائيات أكثر مسببات لحوادث السير هي تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء والسرعة الزائدة والانحراف المفاجئ، بالإضافة إلى عدم ترك مسافة أمان كافية، والإهمال وعدم الانتباه والانشغال عن الطريق (الجوال) والدخول إلى الطريق قبل التأكد من خلوه وغيرها.

 شاهد أيضا

بتقنية CGI.. شرطة أبوظبي تعرض فيديو لمخالفة عدم التقيد بخط السير الإلزامي

شرطة ابوظبي تبث فيديو لحادث سير خطير بسبب الجوال

اسعار المخالفات في الامارات 2018

اسعار المخالفات المرورية على موقع أبشر المرور

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع