Search
Close this search box.

شاهد أول تجربة عربية لسيارة SF90 XX اقوى و اسرع سيارة فيراري

أول تجربة عربية لسيارة SF90 XX اقوى و اسرع سيارة فيراري في العالم

حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ستقدم لكم اقوى و اسرع سيارة فيراري من بين السيارات التي يتم إنتاجها تجارياً ، ولذلك فقد قرر زميلنا صهيب شعشاعة وبخلاف العادة أن يبدأ الحلقة بجولات على الحلبة ليقدم لكم لمحة عن الأداء غير التقليدي الذي تتمتع به هذه السيارة

وتضامناً مع صهيب وقبل أن نبدأ بالحديث عن أي من مواصفات السيارة نقدم لكم الفيديو :

استثمرت فيراري مستوى غير مسبوق من الابداعات الهندسية في تصميم السيارة، حيث اعتمدت السيارة كقاعدة على سيارة SF90 ولكن في هذا الإصدار  المحدود والذي يحمل اسم XX  سيتم صنع 799 سيارة فقط من نسخة كوبيه و599 نسخة مكشوفة وقد تم بيع كل هذه النسخ بالفعل، وتم استعارة اسم XX لهذه السيارة من عالم السباقات والسيارات المخصصة للحلبات والتي لا يُسمح لها بالسير على الطرق العادية ، مثل سيارات فيراري XX وفيراري انزو XX  و 599 XX وغيرها ، إلا أن شركة فيراري استخدمت هذا الاسم للمرة الأولى لسيارة مرخصة لتسير على الطرق العادية .

أول تجربة عربية لسيارة SF90 XX اقوى و اسرع سيارة فيراري

ومن حيث التصميم الخارجي  تميزت نسخة XX عن سيارات فيراري SF90 العادية بصادم أمامي مختلف وبغطاء محرك مصنوع من الكاربون فايبر ، كما حصلت أقواس العجلات على فتحات تهوية أدائية تساعد على تفريغ تيارات الهواء الناتجة عن دوران العجلات ، وجاءت جنوط السيارة بقياس 20 إنش مع مكابح كاربون سيراميك وهي نفسها المستخدمة في سيارة السباق 488 ايفو تشالينج .

أما من الخلف فحصلت السيارة على قطعة متحركة أسفل الجناح الخلفي الضخم، بحيث تتحرك هذه القطعة إلى الأسفل عند الحاجة إلى ذلك لتخفف من سرعة السيارة وتمنحها توازناً افضل ، وبالإضافة إلى الجناح الخلفي فقد جاءت الواجهة الخلفية لنسخة XX مختلفة بشكل كبير عن سيارة SF90 العادية ، حيث تم تغيير تصميم الصادم الخلفي ومشتت الهواء الخلفي وشكل فتحات العادم وحتى الأضواء الخلفية .

أول تجربة عربية لسيارة SF90 XX اقوى و اسرع سيارة فيراري

ومن حيث المواصفات الميكانيكية،  تعتمد هذه السيارة على محرك ثنائي التوربو  V8، الذي يتمتع بثماني أسطوانات وزاوية 90 درجة. يتميز المحرك بسعة إجمالية تبلغ 3990 سم مكعب، حيث يولد قوة قصوى تصل إلى 797 حصان عند 7,900 دورة في الدقيقة، بعزم دوران يصل إلى 804 نيوتن متر عند 6,250 دورة في الدقيقة. تصل سرعة دوران المحرك القصوى إلى 8,000 دورة في الدقيقة.

يشمل النظام الهجين محركات كهربائية بقوة تصل إلى 171 كيلوواط (233 حصان)، مدعومة ببطارية عالية الجهد بسعة 7.9 كيلوواط ساعة. يمكن للسيارة القطع مسافة تصل إلى 25 كيلومترًا بالقيادة بواسطة المحركات الكهربائية فقط.”

أول تجربة عربية لسيارة SF90 XX اقوى و اسرع سيارة فيراري

تتميز هذه السيارة بناقل الحركة F1 ثماني السرعات الذي يعتمد على قابض مزدوج، وتشمل الأنظمة الإلكترونية ميزات متقدمة، مثل نظام التحكم في الانزلاق الجانبي 1.0 (eSSC)، ونظام E4WD، بالإضافة إلى نظام التحكم بضغط المكابح عند القيادة، مع التركيز على حدود إمكانيات السيارة FDE 2.0. وتشمل المزايا الأخرى نظام التحكم في التعليق المغناطيسي الانسيابي SCM، ونظام مساعدة عجلة القيادة الكهربائي EPS، ونظام منع انغلاق المكابح ABS Evo.

وأخيراً عزيزي القارئ وعلى الرغم من أن كل نسخ السيارة قد تم بيعها بالفعل إلا أننا لا بد أن نشير في النهاية إلى أن سعر فيراري SF90 XX سترادال يبدأ من  $890,000 وهو ما يمثل زيادة كبيرة تقارب ضعف سعر النسخة العادية ، لكن هذا السعر يمكن تبريره لأن هذه اسرع سيارة فيراري ، ومن جهة أخرى فإن  فيراري تقدم فرصة شراء هذه النسخ الحصرية لزبائنها من مالكي سيارات فيراري السابقين، ويقبل الزبائن على شراء السيارة باعتبارها استثماراً مضموناً، فمن الطبيعي أن يرتفع سعر السيارة في المستقبل بسبب ندرتها .

شاهد المزيد من الصور في ألبوم صور سيارات فيراري SF90XX Stradale:

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع