Search
Close this search box.

شرطة ابوظبي تحذر سائقي الدراجات من هذه الاخطاء القاتلة

شرطة أبوظبي تحذر سائقي الدراجات من هذه الاخطاء القاتلة

بثت شرطة أبوظبي فيديو يحذر سائقي الدراجات بجميع أنواعها من بعض الاخطاء التي قد تكون قاتلة.

حيث نشرت شرطة أبوظبي فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع إكس (تويتر سابقا) وكتبت”تدعو مستخدمي الدراجات بجميع أنواعها إلى ضرورة الالتزام بقواعد السلامة ومن أبرزها ارتداء خوذة الرأس والسترة العاكسة للضوء و تحثهم على الالتزام بالمسارات المخصصة للدراجات وبالسرعة المحددة وتفادي حمل ركاب أو أوزان ثقيلة وبتعاونكم …أبوظبي أمن وسلامة”.

وتسعى شرطة أبوظبي إلى تعزيز السلامة على الطرق وحماية سائقي الدراجات، وتواصل الشرطة تقديم النصائح والتوعوية لمستخدمي الدراجات لتفادي تعرضهم لحوادث خطيرة أو مميتة، حيث تصنف حوادث الدراجات بالخطرة حيث قد يصل الأمر إلى طيران السائق عن دراجته وارتطامه بالأرض بقوة.

الدراجات القاتلة

ونصحت شرطة أبوظبي سائقي الدراجات بتوفير أهم احتياطات ومعدات وملابس السلامة والأمان لحماية أنفسهم في حال وقوع حادث وأبرزها الأمور الأتي:

 ارتداء خوذة الرأس

حيث يتوجب على راكبي الدراجات ارتداء خوذة الرأس لحماية أنفسهم من الإصابات الخطيرة في حال تعرضهم لحادث اصطدام وسقوط على الأرض، حيث تعد إصابة الرأس من أخطر أنواع الإصابات التي قد تصل إلى درجة التسبب بشلل دماغي أو الدخول في غيبوبة أو الوفاة.

ارتداء السترات العاكسة للضوء

تساهم السترة العاكسة في رؤية راكب الدراجة بوضوح أكثر في الظروف الليلية وتقلل من احتمالية اصطدام المركبات الأخرى بدراجته.

التقيد بالمسارات المخصصة للدراجات

ينبغي على سائقي الدراجات استخدام المسارات المخصصة لهم عند توفرها على الطرق لتقليل خطر التصادم مع السيارات الأخرى.

الالتزام بالسرعة المقررة

يجب على راكبي الدراجات التقيد بالسرعة المحددة وعدم تجاوزها، حيث تقلل السرعة المناسبة من مخاطر الحوادث.

تجنب حمل ركاب أو أوزان ثقيل

ينصح بتجنب حمل ركاب إضافيين أو أوزان ثقيلة على الدراجات، حيث يؤثر ذلك سلبا على توازن الدراجة ويزيد من احتمالية سقوطها أو انقلابها.

وشددت شرطة أبوظبي على أن مراعاة راكبي الدراجات للقوانين واحتياطات السلامة بشكل عام تعزز السلامة على الطرق وتحقق بيئة آمنة للجميع في إمارة أبوظبي.

شاهد ايضا

ادارة السير الاردنية تبث فيديو لحوادث رمضان.. وتنبه السائقين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع