Search
Close this search box.

شرطة نيويورك تستعرض جهازاً مذهلاً لتعقّب السيارات

شرطة نيويورك تستعرض جهاز مذهل لتعقّب السيارات

قامت شرطة مدينة نيويورك بإغلاق ساحة تايمز سكوير في مانهاتن هذا الأسبوع للكشف عن ثلاث تقنيات جديدة ستضعها في الخدمة في المستقبل القريب لدى شرطة نيويورك ، ومن بينها جهاز مذهل لتعقّب السيارات يُشبه أداة Batracker من فيلم باتمان، وقالت الشرطة أن هذا الجهاز سيخفف من المطاردات.

وقد وقّعت شرطة نيويورك عقد اشتراك مؤقت بقيمة حوالي 20,000 دولار مع شركة StarChase، صانعي جهاز تحديد المواقع العالمي GPS، وفقًا لتقرير نيويورك تايمز.

ويمكن إطلاق الأداة من بندقية AR-15 معدّلة أو من الجزء الأمامي لسيارة الشرطة، ومن هناك، يلتصق جهاز التعقب الذي يأتي بحجم علبة الكوكولا بالجزء الخلفي للمركبة.

وقال رئيس بلدية نيويورك، إريك آدمز: “ما نريد فعله هو التخفيف من مطاردات السرعة العالية في المدينة بقدر الإمكان”.

وتدعي شركة StarChase أن تقنية تحديد المواقع العالمي GPS الخاصة بها تم استخدامها أكثر من 10,000 مرة وتم استرداد أكثر من 150 مليون دولار من الأصول بفضلها. وتقول أن التقنية مفيدة خلال نقاط فحص DUI والعمليات السرية.

ذو صلة: تعرف على طائرات و سيارات الشرطة في نيوم

ويمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة في مدينة مزدحمة مثل نيويورك، خاصةً بعدما طُرحت بعض التساؤلات في العديد من أنحاء البلاد بشأن المطاردات الشرطية، التي يمكن أن تؤدي إلى خطر على جميع المشاركين في المطاردة، بالإضافة إلى المتفرجين الأبرياء.

وفي الشهر الماضي مثلًا، انتهت مطاردة الشرطة في بالتيمور بحادث تصادم أدى إلى انهيار مبنى.

ولم يمنع ذلك المدافعين عن المجتمع من التعبير عن مخاوفهم بشأن الإجراءات التي قدمتها شرطة نيويورك.

وكانت التقنيات الأخرى التي استعرضتها شرطة نيويورك، وهي روبوت رباعي الأرجل من بوسطن دايناميكس وروبوت على عجلات مصمم لإرسال المعلومات إلى الشرطة، هي سبب الانتقادات.

وقال ألبرت فوكس كان، المدير التنفيذي لمشروع مراقبة التقنيات الاستطلاعية:

“إن شرطة نيويورك تحوّل الخيال العلمي السيء إلى شرطة فظيعة. نيويورك تستحق سلامة حقيقية، وليس نسخة مقلدة من فيلم روبو كوب”.

في الوقت نفسه، اتهمَّت جمعية المساعدة القانونية عمدة نيويورك وشرطة المدينة بانتهاك الأسس الأساسية للشفافية عندما قاموا بإدخال التكنولوجيا الجديدة في الخدمة دون توفير فرصة معنوية للمواطنين للتعبير عن مخاوفهم.

وقالت المنظمة غير الربحية:

“صادق مجلس المدينة على قانون POST منذ عامين لمعالجة هذه المسألة بالذات، إلا أن شرطة نيويورك فشلت مرة أخرى في استيفاء متطلبات التعليق العام قبل توسيع تكنولوجيا المراقبة”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية جي ايه سي امباو GAC Empow 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع