Search
Close this search box.

شركات سيارات كهربائية صينية تقدم تخفيضات وعروض

شركات سيارات كهربائية صينية تقدم تخفيضات وعروض

أعلنت شركات سيارات كهربائية صينية عن تخفيضات وعروض ترويجية لجذب عملاء جدد.

وتتضمن قائمة الشركات التي قدمت عروضا في الصين؛ نيو (Nio) وشاومي (Xiaomi) وإكس بنغ (Xpeng) وشيري أوتوموبيل (Chery Automobile) وغيرها.

شركات سيارات كهربائية صينية تقدم تخفيضات وعروض

حيث أعلنت شركة إكس بنغ الصينية عن تخفيض أسعار بعض طرازاتها، ووصلت التخفيضات إلى 20 ألف يوان أي ما يعادل 10331 ريال سعودي.

بينما صرحت شركة شيري إنها ستقوم بتغطية كلفة ضرائب الشراء على موديلات محددة، بالإضافة إلى تقديم عروض تجارية مميزة لعملاء السيارات المستعملة.

كما قررت شركة  نيو والتي يقع مقرها في شنغهاي تقديم عروض تحفيزية لسائقي السيارات التي تعمل على البنزين للتحول إلى السيارات الكهربائية وتحديدا طرازات نيو، حيث ستقدم نيو قسائم لتبديل البطاريات بالإضافة إلى اشتراكات في ميزات القيادة المساعدة بالإضافة إلى هاتف نيو الذكي، حسبما ذكرت قناة ويبو التابعة لشركة نيو.

شركات سيارات كهربائية صينية تقدم تخفيضات وعروض

وجاءت هذه التخفيضات والحوافز من الشركات الصينية بعد دخول شركة شاومي المعروفة بصناعة الهواتف إلى قطاع السيارات الكهربائية، حيث قدمت شاومي الأسبوع الماضي سيارتها الكهربائية SU7 التي طال انتظارها.

وكشفت شاومي عن أسعار سيارتها التي تبدأ من 215900 يوان أي مايعادل 29760 دولار أمريكي (111632 ريال سعودي) وهي أقل من تسلا موديل 3 بمقدار 30 ألف يوان أو ما يعادل 4 آلاف دولار (15501 ريال سعودي).

وبدأت شاومي في تلقي الطلبات المسبقة، وتجاوزت عدد الطلبات الـ  88 ألف طلب خلال 24 ساعة فقط، حسبما ما ذكرت الشركة في إحدى منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويسعى صناع السيارات الكهربائية في الصين إلى استغلال ارتفاع أسعار سيارات تسلا وتقديم أنفسهم كبدائل رخيصة وقوية للراغبين في شراء السيارات الكهربائية.

وقد خفضت تسلا إنتاجها من مصنعها في شنغهاي الصينية في أواخر الشهر الماضي، وشهدت شحنات سيارات تسلا انخفاضا في أول شهرين من العام الجاري بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وبالمقابل شهدت مبيعات سيارات الركاب الإجمالية في الصين ارتفاعا.

شاهد أيضا

السيارات الكهربائية.. الصين تتحدى امريكا بهذه الخطوة

اسعار السيارات الكهربائية في الاردن تشهد هبوطا

بي واي دي تقدم دينزا D9 وN7

هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع