Search
Close this search box.

بي إم دبليو إم 5 تورينج جديدة قادمة في 2024

بي إم دبليو إم 5 تورينغ قادمة في 2024

تواجه سيارة بي إم دبليو إم 3 تورينج منافسًا جديدًا قادمًا من نفس الشركة الألمانية باسم بي إم دبليو إم 5 تورينج.

حيث أكدت الشركة في وقت سابق أنها ستعيد تقديم التصميم الخاص بالسيارات العائلية ضمن تشكيلة إم 5 ( M5 ) ، على أن يتم بيعها في عام 2024 جنبًا إلى جنب مع طراز السيدان.

على عكس إم 3 تورينج، التي كانت مجرد فكرة لدى الشركة الألمانية قبل أن تقدّمها لأول مرة مؤخرًا، فقد قدّمت بي إم دبليو سيارة إم 5 تورينج مرتين من قبل؛ المرة الأولى في التسعينيات، والمرة الثانية مع محرك V10 في الألفية الجديدة.

ولكن السيارة القادمة ستكون أول M5 تورينج بنظام توليد قوة هايبرد ونظام دفع كلي.

بي إم دبليو إم 5 تورينغ قادمة في 2024 2

تُظهر بعض الصور التشويقية نموذجًا اختباريًا لـ سيارة إم 5 تورينج 2025، وأيضًا نسخة نهائية بدون تمويه كبير تحت غطاء أسود.

وتشير هذه الصور إلى وجود سيارة تورينج ذات تصميم جذاب وذيل أكثر ارتفاعًا من مرسيدس إي كلاس واجن الجديدة، مع جناح سقف بارز، واطارات ممتلئة بشكل خفيف، وعادم رباعي من علامة إم الرياضية.

بينما تُشير التوقّعات إلى نية مرسيدس تخفيض محرك E63 إلى ستة أسطوانات، فإن سيارة بي إم دبليو M5 ما زالت تحتفظ بمحرك V8.

قد يهمك: سيارة BMW M3 Touring مانهارت بقوة 641 حصان تأتي بهذه التكلفة

وتشير المصادر إلى أن المحرك القادم سيكون قويًا لدرجة توليد ما يصل إلى 790 حصان و1000 نيوتن متر من عزم الدوران.

بي إم دبليو إم 5 تورينغ قادمة في 2024 1

وتقول بي إم دبليو أن أول النماذج الاختبارية لسيارة إم 5 تورينج سيتم العمل عليها قريبًا، وستجرى اختباراتها على الشوارع الحضرية والطرق الريفية والأوتوستراد القريبة من ميونخ ومقر قسم “إم” في الأيام القادمة.

وبعد ذلك سيتم اختبارها على حلبة نوربورغرينغ للتأكد من أن مواصفات التعليق الخاصة بالسيارة ذات التصميم العائلي توفّر التوازن المثالي بين الراحة والتحكم.

ولا يوجد تأكيد حتى الآن بشأن إطلاق سيارة بي إم دبليو إم 5 تورينج في الأسواق خارج أوروبا، وخاصة في الولايات المتحدة وكندا.

ومن المحتمل أن تعتمد قرارات الشركة بشأن إطلاق السيارة في هذه الأسواق على عدة عوامل؛ بما في ذلك الطلب، والمبيعات المتوقعة، والتكاليف المرتبطة بتحويل السيارة لتتوافق مع المعايير الأمنية والبيئية في الأسواق العالمية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية بي ام دبليو اكس ام BMW XM

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع