Search
Close this search box.

رينو 5 الكهربائية المرتقبة تظهر في صور تجسسية جديدة

رينو 5 الكهربائية المرتقبة تظهر في صور تجسسية جديدة

تستعد شركة رينو لإطلاق نموذج ” رينو 5 ” كـ سيارة كهربائية في عام 2024، ورغم أننا رأينا النموذج التصوري للسيارة ونموذج اختبار مبني على قاعدة عجلات رينو كليو، إلا أننا لم نر النموذج الحقيقي قبل هذه التسريبات.

حيث التقطت عدسات المصورين بعض الصور لنسخة تجارب من سيارة رينو 5 تكشف عن التصميم النهائي أثناء الاختبار على سلسلة جبال أوروبية، مما يتيح لنا فرصة لرؤية التفاصيل التي حافظت عليها السيارة من النموذج التصوّري الاختباري.

حصلت السيارة على تمويهات خارجية حتى لا يمكننا رؤية بعض التفاصيل الدقيقة، ولكن الشكل العام للسيارة هو نفسه، بما في ذلك الإطارات العريضة التي يمكن أن تظهر أيضًا في نموذج ألباين A290.

وحتى الجنوط المعدنية ذات التصميم غير التقليدي، على الرغم من أنها مطلية باللون الأسود هنا، تبدو مشابهة لنفس الجنوط التي ظهرت في النموذج الاختباري الأصفر الذي تم عرضه في عام 2021.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ومع ذلك، اضطرت رينو للتخلص من بعض العناصر التي ظهرت في السيارة الاختبارية، حفاظًا على خفض سعرها وتحقيق الربح في نفس الوقت.

لذا وضعت رينو مرايات جانبية زجاجية تقليدية في النموذج النهائي بدلًا من المرايات التي تعتمد على الكاميرا.

ولنفس السبب أصبحت مقابض الأبواب تقليدية التصميم تعمل بالزنبرك بدلًا من المقابض المسطحة، ولكن المقبض الخلفي متكامل في القاعدة الخلفية للعمود C، مما يعطي انطباع بأن رينو 5 الكهربائية هي سيارة ذات بابين.

رينو 5 الكهربائية المرتقبة تظهر في صور تجسسية جديدة 8

وبسبب التمويه الكثيف على الجزء الخلفي للسيارة، لم نتمكن من رؤية الكثير من التفاصيل، ولكننا نتوقع وجود إضاءة رأسية التصميم مع شريط إضاءة متصل.

تعتمد سيارة رينو 5 الكهربائية على منصة CMF-B EV التي ستستخدم أيضًا في سيارتي  رينو 4 و نيسان ميكرا الكهربائيتين.

وهي منصة مُشتقة من CMF-B الخاصة بسيارات الاحتراق الداخلي والتي توجد في سيارات مثل رينو كليو و رينو كابتور، وتحتوي المنصة على نظام متعدد الربط للتعليق الخلفي بدلاً من محور الدوران الأساسي.

ويتوقع أن تأتي رينو 5 مع محرك كهربائي وحيد بقوة 134 حصان ينقل القوة إلى العجلات الأمامية، ويمكن للسيارة الكهربائية المرتقبة الحصول على مدى سير يصل إلى 400 كم من بطارية بسعة 52 كيلوواط ساعة.

وتُشير المصادر إلى أن السيارة ستصل إلى صالات العرض في أوروبا بدايةً من العام المقبل بسعر يبدأ من أقل من 25,000 يورو، وربما تبدأ في المنافسة مع فولكس فاجن ID.2.

شاهد أيضًا على عرب جي تي صنعنا فورد رينجر داخل المصنع في جنوب أفريقيا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع