Search
Close this search box.

سيارة كيا EV9 2024 رُصدت في السر مع مرايا جانبية عادية

رُصدت سيارة كيا EV9 2024 جديدة كلياً الكهربائية بالكامل في السر بنسخة تجارب تحمل مرايا جانبية ليتم نشر فيديو لها على أحد حسابات موقع انستقرام ( instagram ) ، مما يجعلها السيارة الأقرب نحو الإنتاج التجاري .

هذه ليست أول مرة نتحدث به عن كيا اي في 9 ( Kia EV9 ) التي ستمثل فئة سيارة SUV مع 3 صفوف من كراسي الركاب كهربائية بالكامل ، فسبق وعرفناكم على السيارة الاختبارية منها التي ظهرت لأول مرة في العالم وبشكل رسمي ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 .

فيديو التقط في السر يُظهر نسخة تجارب من سيارة كيا EV9 2024 جديدة كلياً :

 

View this post on Instagram

 

A post shared by CocheSpias (@cochespias1)

بينما تستعد شركة كيا الكورية لكشف النقاب عن سيارة SUV الكهربائية الجديدة بالكامل EV9 ، ظهر مقطع فيديو قصير على مواقع التواصل الاجتماعي يوفر لنا لمحة مبكرة عما يبدو أنه نموذج مواصفات الإنتاج التجاري من سيارة 2024 الجديدة القادمة . تم تصوير السيارة الكورية وهي تسير على أحد الطرق العامة بدون أي تمويهات خارجية أثناء تواجدها في سانتياغو عاصمة تشيلي .

تعتبر سيارة EV9 شقيقة من الأم الثانية ضمن نفس الفئة من السيارات لـ هيونداي سفن الاختبارية التي ظهرت أيضاً معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 ، لترسم أولى الخطوات نحو هيونداي ايونيك 7 الإنتاجية القادمة إن شاء الله ، وسبق وأخبرناكم أن سيارة كيا العائلية الكهربائية الجديدة هذه ستظهر رسمياً خلال منتصف عام 2023 الحالي إن شاء الله .

تبدو السيارة التي ظهرت في الفيديو الذي التقط في السر ونُشر على انستقرام تشبه إلى حد كبير السيارة الاختبارية الذي يحمل هيكل خارجي بتصميم يتضمن زوايا ، مع بعض التغييرات التي تتضمن التخلي عن مواصفات مناسبة لسيارة اختبارية ، لتحمل السيارة التي تم رصدها مرايا جانبية بدلاً من كاميرات ، ومجموعات مصابيح أمامية أكبر حجماً ، وصدام أمامي وصدام خلفي تصميمهم مختلف عن الطراز الاختباري .

ستعتمد أجدد سيارات كيا 2024 القادمة هذه على منصة E-GMP المستخدمة حالياً على كيا EV6 2023 الكهربائية بالكامل . و ستحصل على المستوى الثالث ( Level 3 ) من أنظمة القيادة الذاتية المتوفر على سيارات فخمة جديدة مثل مرسيدس اس كلاس و مرسيدس EQS بشكل اختياري في أسواق محددة .

وفقاً لتسريبات صحفية سابقة ستتاح سيارة كيا EV9 2024 بخيارين من المواصفات الميكانيكية ؛ بقوة 200 حصان (149 كيلوواط) ، أو 400 حصان (298 كيلو واط) . ويقال إن المدى الكهربائي سيكون بين 354 كم إلى 467 كم حسب النسخة .

يتوقع أن يبدأ سعر كيا 2024 جديدة هذه في السوق الأمريكي للنسخة القياسية من 56 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 210 ألف ريال سعودي .

قد يهمك : شاهد تجربة قيادتنا لـ سيارة كيا سبورتاج 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع