Search
Close this search box.

ظهور جولف GTE 2024 مع تصميم مُجدد في صور تجسسية جديدة

جولف جديدة

نجح بعض المصورين مؤخرًا في التقاط صور تجسسية لنسخة تجارب من سيارة جولف GTE 2024 أثناء اختبارات الطقس الحار، ويبدو أنّ التصميم حصل على بعض التجديدات، وهو أمر طبيعي بالتزامن مع وقت تحديث طرازات فولكس فاجن جولف MK8.

يُعد طراز GTE هو النموذج ذو المميزات الكهربائية ضمن تشكيلة سيارات جولف التي تُركّز على الأداء، ويُعد بديلاً لطراز GTI الذي يعمل بالبنزين، و GTD الذي يعمل بالديزل، وكلها تحت علمة جولف R.

كما هو متوقع، يحصل هذا الطراز على إضاءة أمامية أنحف وأكثر حدة في زواياها، مع جسم خارجي مُعاد تصميمه.

يحتفظ الصادم الأمامي بالمداخل المتصلة الكبيرة بتصميم “نمط خلايا العسل” مع بضع التعديلات على شكلها، مع شريط باللون الأزرق يجعله قريب في التصميم من جولف R و GTI كلبسبورت من حيث الخصائص البصرية.

ومن المتوقع أن تستخدم الشركة الألمانية نفس الصادم الأمامي مع بعض التعديلات الطفيفة في سيارتي جولف GTI و GTD، إلى جانب بعض اللمسات الرياضية في الجوانب والخلف.

وإلى جانب شعار GTE والإطار الأزرق على الشبك، ستتميز سيارة جولف GTE 2024 من نوع بلج إن هايبرد بعدم وجود أنابيب للعادم في الخلف.

قد يهمك: اسعار ومواصفات فولكس فاغن جولف GTI

ظهور جولف GTE 2024 مع تصميم مُجدد في صور تجسسية جديدة 10

في الداخل، يستفيد طراز جولف GTE من شاشة مستقلة جديدة لعرض نظام المعلومات الترفيهي بحجم 15 إنش، ومواد عالية الجودة وتحسينات أخرى في واجهة المستخدم.

بالمقارنة مع نماذج جولف غير الكهربائية، يمكن توقع رسومات فريدة تعرض حالة شحن البطارية وتسليم الطاقة لنظام البلج إن هايبرد.

ظهور جولف GTE 2024 مع تصميم مُجدد في صور تجسسية جديدة 6

وإلى جانب التحديثات البصرية والتقنية، من المتوقع أن ترث نماذج فولكس فاجن جولف eHybrid و GTE المُجددة أحدث مجموعة توليد القوة من الشركة الألمانية، والتي من المرجح أن تكون مشتركة مع سيارة تيجوان القادمة.

وتأكّد أن سيارة تيجوان ستأتي مع خيارين لتوليد قوة تبلغ 201 حصان أو 268 حصان، حيث يتمتع الخيار الأول بنفس القوة التي تقدمها سيارة جولف eHybrid الحالية، وينتج الثاني 27 حصان أكثر من جولف GTE الحالية.

ويمكن أن ترجع هذا الزيادة في القوة إلى قدرات الدفع الرباعي لـ سيارة تيجوان، وهي قدرات لا نتوقع أن تنتقل إلى جولف.

 

على أي حال، من المتوقع أن تستبدل فولكس فاجن المحرك القديم 1.4 TSI بالمحرك الأكثر كفاءة 1.5 TSI، وتدمجه مع محرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون بحجم 18.5 كيلوواط ساعة.

ونتيجة لذلك، سيزداد المدى الكلي للسيارة إلى أكثر من 100 كم (62 ميل) بين الشحنات، مما يعني أن السائق سيتمكن من استخدامها كسيارة كهربائية كاملة في معظم حالات القيادة داخل المُدن.

ولم تحدد فولكس فاجن موعد الكشف عن سيارة جولف GTE 2024 المُجددة، ولكن نتوقع إطلاقها في السوق عام 2024.

يجدر الذكر أن جولف GTE ستتنافس مع أوبل أسترا GSe التي ظهرت العام الماضي، وبيجو 308 في سوق السيارات الهايبرد بهذا الحجم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس ايه ام جي اس 63 2024 Mercedes AMG S63 E Performance

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع