Search
Close this search box.

مرسيدس CLA 2025 تظهر في صور تجسسية جديدة

مرسيدس CLA 2025

تستمر شركة مرسيدس بنز في العمل على سيارة مرسيدس  CLA 2025 حيث تم التقاط بعض الصور للنموذج المُجدد أثناء إجراء اختبارات الطقس الحار في إسبانيا، وتبدو مطابقة تقريبًا للنموذج الذي ظهر في صور تجسسية سابقة في فبراير.

وعلى الرغم من التمويه الذي يُغطي أغلب جوانب السيارة، إلا أنّ مرسيدس CLA جديدة ذات تصميم مميز مقارنةً بالإصدارات الحالية ومن السهل التعرف عليها. ومع ذلك، يصعب تمييز تفاصيل السيارة بسبب التمويه الكثيف، ولكن يمكن رؤية شبكة المقدمة الواسعة الحجم التي تحيط بها مصابيح أمامية أكبر، كما يمكن رؤية فتحات التهوية الكبيرة المخفية بواسطة التمويه.

يستمر تجديد التصميم في الجزء الخلفي، ويبدو أن النموذج المُجدد أطول قليلاً ويتبنى هيكل ذو تصميم متدفق، ويمكننا أيضًا ملاحظة شكل الزجاج الأمامي الذي أصبح منحني بشكل أكبر، كما نلاحظ وجود مقابض أبواب تقليدية بدلاً من المقابض المسطحة الموجودة في النماذج السابقة.

وفي الجزء الخلفي، حصل الصندوق الخلفي على تصميم مُجدد، وتم إخفاء العادم نظرًا لأن هذا النموذج مزود بأنبوب عادم يُشير للأسفل تحت السيارة.

مرسيدس CLA 2025 تظهر في صور تجسسية جديدة 12

ومن المتوقع أن تعتمد سيارة مرسيدس CLA 2025 الجديدة على منصة “مرسيدس المعمارية المتكاملة” الجديدة (تُعرف اختصارًا MMA)، ومن المقرر أن تحصل على عدّة خيارات للمحرك، ما بين محركات الاحتراق الاحتراق الداخلي، ونظام هايبرد قابل للشحن، ونظام توليد قوة كهربائي بالكامل.

مرسيدس CLA 2025 تظهر في صور تجسسية جديدة 10

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة مرسيدس CLA 2023

تُعد منصة “مرسيدس المعمارية المتكاملة” الجديدة (MMA) بمثابة منصة جديدة متعددة الأغراض تم تطويرها من قبل مرسيدس بنز لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من المركبات، بما في ذلك السيارات الصغيرة والمتوسطة الحجم والرياضية متعددة الأغراض والسيارات الكهربائية.

تتيح هذه المنصة لـ مرسيدس بنز تحقيق العديد من المزايا الرئيسية، بما في ذلك تحسين الكفاءة في استخدام الوقود وتقليل الانبعاثات، وتحسين راحة وأمان الركاب، وتوفير مساحة أكبر داخل السيارة، وزيادة المرونة في التصميم وتطوير المركبات الكهربائية.

مرسيدس CLA 2025 تظهر في صور تجسسية جديدة 11

ويتميز نظام MMA بتصميم مرن يسمح بإنتاج مجموعة واسعة من المركبات باستخدام تقنيات متعددة، بما في ذلك محركات الاحتراق الداخلي ونظام الهايبرد القابل للشحن والكهربائي.

كما يوفر هذا النظام قدرًا كبيرًا من المرونة في التصميم، مما يتيح لـ مرسيدس بنز تصميم مركبات جديدة بسرعة وكفاءة أكبر، ويسمح للشركة بتلبية احتياجات السوق بشكل أفضل.

 

تجدر الإشارة إلى أن مرسيدس عرضت النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس CLA 2025 على الوكلاء في وقت سابق من هذا العام، ومن المفترض أن تصل في عام 2024 بمدى يصل إلى حوالي 400 ميل (644 كيلومتر).

ولم تعلق مرسيدس كثيراً على السيارة في هذه المرحلة، ولكن الشركة أعلنت بالفعل أن مصانع Rastatt وKecskemét ستبدأ في إنتاج السيارات التي تعتمد على منصة MMA اعتبارًا من العام المقبل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس ايه ام جي اس 63 2024 Mercedes AMG S63 E Performance

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع