Search
Close this search box.

من سيارات كورفيت وكمارو مسروقة.. ضبط قطع بقيمة 600 الف دولار

ضبط قطع بقيمة 600 الف دولار لسيارات كورفيت وكمارو مسروقة

أعلنت شرطة ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن ضبط متجر يفكك قطع من سيارات مسروقة في منطقة وادي سان هواكين.

حيث داهمت الشرطة متجرا لقطع السيارات وعثرت أثناء تفتيشه على قطع من سيارات مسروقة تصل قيمتها إلى 600 ألف دولار.

ووجدت الشرطة 12 سيارة مسروقة بينها 10 سيارات شفروليه كمارو وسيارتين شفروليه كورفيت في مراحل مختلفة من التفكيك، حيث قامت العصابة باستهداف سيارات رياضية من طرازات حديثة وتم تفكيك بعضها في المتجر.    ضبط قطع بقيمة 600 ألف دولار لسيارات كورفيت وكمارو مسروقة 04

حيث ذكرت الجهات المعنية في مقاطعة سان جواكين إنه عندما تم اكتشاف الأمر وتنفيذ عملية الضبط الضخمة كانت سيارات شفروليه تخضع للتفكيك.

وقبضت الشرطة على 5 متهمين على صلة بالمحل وإدارته وبيع القطع المسروقة، ووجهت إليهم تهم تتعلق بسرقة السيارات.

ضبط قطع بقيمة 600 ألف دولار لسيارات كورفيت وكمارو مسروقة 03

وجاءت هذه المداهمة بعد تحقيقات في عدة سرقات شملت سيارات رياضية راقية أمريكية الصنع، وقادت التحقيقات الشرطة إلى متجر القطع المشتبه به، وعثرت الشرطة على السيارات بين كمية كبيرة من قطع غيار السيارات المسروقة.

نشرت الشرطة بضعة صور بينها صورتين لسيارات كورفيت من الجيل السابع، بالإضافة إلى ما يبدو أنها سيارة كمارو من الجيل السادس وقد تم نزع مصدها الخلفي والأضواء وصندوق السيارة بالكامل.

ضبط قطع بقيمة 600 ألف دولار لسيارات كورفيت وكمارو مسروقة

ويذكر أن ولاية كاليفورنيا تتعرض لمشكلة خطيرة تتمثل في سرقة السيارات، والتي تعتبر واحدة من أكثر أنواع الجرائم انتشرا في الولاية وفقا لإحصائيات.

وتتخذ سلطات كاليفورنيا عدة إجراءات لتقليل حوادث سرقة السيارات، بما في ذلك زيادة الوعي بين السائقين حول أهمية اتخاذ الاحتياطات الأمنية مثل تركيب أنظمة إنذار وقفل السيارات، كما تكثف الشرطة تواجدها بدورياتها في المناطق التي تشهد معدلات جريمة مرتفعة.

وتستفيد الشرطة من التطور التكنولوجي الذي ساهم في تسهيل تتبع السيارات المسروقة، حيث تنتشر أنظمة المراقبة وتحديد المواقع العالمية GPS على السيارات الحديثة، ما يجعل من الصعب على العصابات سرقة السيارات دون أن يتم تتبعهم، ورغم ذلك تبقى مكافحة سرقة السيارات من التحديات المستمرة.

شاهد أيضا

مقاضاة كيا وهونداي بقيمة مليار دولار بسبب سهولة سرقة سياراتهم

القبض على عمال مصنع رينو في إسبانيا بسبب سرقة أجزاء المحرك

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع