Search
Close this search box.

ظهور اودي S5 سبورت باك 2025 في صور جديدة لا تكشف عن الكثير

داخلية اودي 2025

رصدت عدسات المصورين مؤخرًا طراز اودي S5 سبورت باك 2025 أثناء اختبارات الطقس البارد، حيث يُتوقع أن يصدر في وقت ما من هذا العام.

تقوم شركة اودي حالياً بالتحضير لإطلاق جيل جديد من سياراتها السيدان متوسطة الحجم، حيث أن أهم تغيير يتمثل في استراتيجيتها الجديدة لتسمية الطرازات.

سيتم تخصيص تشكيلة كاملة للطراز A5/S5، حيث يأتي طراز “سبورت باك” كسيارة كوبيه ذات أربعة أبواب، وطراز “أفانت” على شكل سيارة استيشن. وقد أظهرت الصور التجسسية الأخيرة النموذج الأولي لسيارة اودي S5 سبورت باك أثناء اختبارات الشتاء في السويد.

هناك الكثير من الجدل حول الاستراتيجية التي تتبعها اودي في فصل المركبات الكهربائية عن نظائرها التي تعمل بالوقود الأحفوري.

بشكل أكثر تحديداً، ستستخدم اودي الأرقام الفردية لطرازاتها التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، في حين أن الأرقام الزوجية ستُعين السيارات الكهربائية في تشكيلتها.

وعلى هذا، سيستمر الطراز الحالي A5/S5 Sportback بنفس الاسم باعتباره سيارة تعمل بالبنزين، بينما الطراز A4/S4 سيكون مزوداً فقط بمحرك كهربائي. كما سنرى طرازات Avant من A5/S5، والتي ستخلق الكثير من الالتباس.

ذو صلة: ظهور سيارة اودي S5 2024 أفانت في صور تجسسية

ظهور اودي S5 سبورت باك 2025 في صور جديدة 6

في الآونة الأخيرة، شاهدنا اهتماماً متزايداً من قبل اودي بطراز A5/S5 Avant، حيث تم رصد العديد من النماذج الأولية أثناء الاختبارات على الطرق العامة وحلبات السباق.

وكانت الطرازات الرياضية من كلا النموذجين أقل وضوحًا على الرغم من شعبيتها الكبيرة كخليفة لسيارات السيدان A4/S4. ومثل الطراز الحالي A5/S5 Sportback، سيحتفظ الطراز القادم بتصميم سيارة كوبيه رياضية ذات أربعة أبواب.

قام بعض المصورين مؤخراً برصد نموذج أولي لـ سيارة اودي S5 سبورت باك 2025 أثناء اختبارات الشتاء في السويد، ويأتي ذلك بعد المشاهدات السابقة التي أظهرت السيدان الرياضية متوسطة الحجم حول حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا.

ظهور اودي S5 سبورت باك 2025 في صور جديدة 4

من المتوقع أن تحتفظ اودي بمحركات V6 الحالية، ولكن بلمسة تقنية تضيف قوة وكفاءة. ففي الأسواق الأوروبية، ستنتج السيارة حوالي 350 حصان بفضل محرك ديزل TDI، بينما سيقترب الطراز الذي يعمل بالبنزين من 375 حصان، بفضل التحسينات الطفيفة.

وكما في السابق، ستتصل محركات S5 بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام الدفع الكلي “كواترو” القياسي.

يُشار إلى أن الطراز الجديد من اودي A5 من المتوقع أن يظهر في النصف الثاني من عام 2024 كموديل 2025، وسيتبع ذلك إطلاق طرازات S5 بعدها بوقت قصير.

وستتوفر السيارة في نسختين “سبورت باك” و “أفانت” لكلا الطرازين، إلا إذا قررت اودي تغيير استراتيجيتها مجدداً.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Volvo EX30 2025 اقوى و اصغر سيارة من فولفو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع