Search
Close this search box.

ظهور داخلية سكودا كودياك و سوبيرب 2024

ظهور داخلية سكودا كودياك و سوبيرب 2024 الفاخرة

قبل الكشف الرسمي عن أحدث سيارات شركة سكودا التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، كشفت الشركة المصنعة عن داخلية سيارتي كودياك 2024 و سوبيرب 2024 ، مع التركيز على التحسينات في التكنولوجيا، والعمليات، والجودة، واستخدام المواد المستدامة في جميع أنحاء المقصورة.

رغم الفرق في نمط الهيكل، تشترك كل من كودياك و سوبيرب في نفس الأساس MQB Evo ومعظم خيارات نقل القوة. وليس من المستغرب أن يكون للطرازين تصميمات داخلية متشابهة، كما هو الحال مع أشقائها الأقرب فولكس فاجن تيجوان وباسات 2024.

بشكل عام، تتميز سيارة سكودا سوبيرب 2024  الأقل ارتفاعًا بتصميم أنظف للوحة القيادة يتضمن فتحات تهوية متصلة، وإضاءة خلفية على طول التزيين بنمط الألومنيوم. ومن ناحية أخرى، تتميز سيارة كودياك بتصميم على شكل X، ووحدة تحكم مركزية أعلى، ولا يوجد تظليل لمجموعة العدادات. وكلا التصميمين يمثلان تحسنًا عن الجيل السابق، ويبدوان أكثر رقيًا وحداثة.

داخلية سكودا كودياك 2024

الجزء المركزي في كلا الطرازين هو شاشة مستقلة تعمل باللمس بحجم 13 بوصة لنظام المعلومات الترفيهي. وربما تكون الشاشة المرتفعة أصغر من وحدة الـ 15 إنش المتاحة في فولكس فاجن تيجوان وباسات، ولكنها تبدو كبيرة بما يكفي بالنسبة لبقية الداخلية.

ودمجت سكودا الشاشة مع عدادات رقمية بحجم 10 إنش، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.

من الجيد أن مصممي سكودا لا يعتمدون على الشاشة التي تعمل باللمس لتشغيل الوظائف الهامة للسيارة.

حيث توجد “Smart Dials” عبارة عن ثلاثة أدوات دوارة ذات زر دفع مع شاشات مدمجة بحجم 1.25 إنش، وتقع على الكونسول الوسطي.

ذو صلة: سكودا كودياك 2024 قادمة بقوة تصل إلى 201 حصان

ظهور داخلية سكودا كودياك و سوبيرب 2024 الفاخرة 3

تتحكم الأدوات الخارجية في درجة الحرارة وتدفئة أو تهوية المقاعد، بينما يمكن تخصيص الجهاز الدوار الأوسط ويمكن استخدامه لتشغيل الصوت، أو سرعة المروحة، أو اتجاه الهواء، أو وضع A/C الذكي، وحتى لتكبير الخريطة للملاحة.

في كلا الطرازين، تم نقل مفتاح تحكم السرعات التلقائي DSG – الذي يعتبر الخيار الوحيد – إلى عمود القيادة، مما يتيح المزيد من المساحة على الكونسول الوسطي للتخزين.

كما أضافت سكودا ميزة “Simply Clever” مع توفّر حتى 28 ميزة في الجيل الجديد.

تتضمن هذه المميزات صندوق شحن للهاتف اللاسلكي بقدرة شحن سريعة تصل إلى 15 وات لجهازين، وتبريد نشط، والعديد من أقسام التخزين، ومقاعد تدليك اختيارية، ومظلة مثبتة على الباب، وخداش الجليد، وغير ذلك.

اقرأ: سكودا تشوّقنا للجيل القادم من كودياك و سوبيرب 2024

داخلية سكودا سوبيرب 2024

أما بخصوص سيارة سكودا سوبيرب، فإن النسيج الداخلي الآن مصنوع من البوليستر المعاد تدويره بنسبة 100%، مما يعزز من معايير الاستدامة.

ظهور داخلية سكودا كودياك و سوبيرب 2024 الفاخرة 2

وفي السياق نفسه، يستخدم الجلد الاختياري عملية دباغة صديقة للبيئة تستخدم مخلفات معالجة حبوب القهوة، أو مياه الصرف الصحي من معالجة الزيتون.

وخيارات الديكور الداخلي تشمل لوفت، ولاونج، وإيكو سوت، وتأتي بألوان الأسود أو الكونياك.

وكما هو الحال في معظم طرازات الاحتراق الداخلي القادمة من مجموعة فولكس واجن، تعتمد سيارتي سكودا كودياك وسوبيرب على نسخة محدثة من هيكل MQB.

ظهور داخلية سكودا كودياك و سوبيرب 2024 الفاخرة 1

وتقدّم خيارات توليد القوة الديزل، والبنزين، والبنزين الهايبرد الخفيف، وخيارات الهايبرد القابلة للشحن. سيتم ربط كل منها بناقل حركة أوتوماتيكي DSG يرسل القدرة إلى العجلات الأمامية أو الأربع عجلات.

بالنسبة لطرازات الهايبرد القابلة للشحن فإنها تجمع بين محرك البنزين 1.5 TSI مع محرك كهربائي واحد، وبطارية أكبر بقوة 25.7 كيلوواط في الساعة تسمح بمدى كهربائي يزيد عن 100 كم (62 ميل).

هذا ومن المنتظر أن نعرف المزيد حول الطرازين الجديدين في الكشف الرسمي القادم هذا الخريف، قبل طرحهما في السوق في عام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اودي ار اس6 Audi RS6 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع