Search
Close this search box.

ظهور سيارة جيلي جالاكسي لايت في براءة اختراع جديدة

ظهور سيارة جيلي جالاكسي لايت في براءات اختراع جديدة

ظهر عدد قليل من صور براءة الاختراع الخاصة بالسيارة الكهربائية الجديدة التي تحمل اسم سيارة جيلي جالاكسي لايت الجاهزة للإنتاج بواسطة شركة السيارات الصينية الرائدة.

في شهر يناير الماضي، أطلقت الشركة الصينية للسيارات علامتها التجارية الجديدة “جالاكسي” للسيارات الصديقة للبيئة.

ومن المقرر أن تكون أول سيارة في هذه العلامة التجارية هي سيارة SUV هايبرد L7 SUV، ولكن جيلي كشفت أيضًا عن سيارة سيدان أنيقة تحمل اسم “جالاكسي لايت”.

ويبدو أن هذه السيارة السيدان أقرب إلى الإنتاج مما كان متوقعًا بعد أن ظهرت صور لها كجزء من ملف تم إيداعه لدى مكتب الملكية الفكرية الأوروبي.

تُظهر الصور أن الشبه بين النموذج الأصلي والنموذج الإنتاجي واضح من كل الزوايا.

مثل النموذج الأصلي، يتميز النموذج الإنتاجي بمصابيح رفيعة موجودة فوق مداخل الهواء ذات التصميم حاد الزوايا. وعند النظر إلى الأبواب، نجد أنها مشابهة للغاية للنموذج الأصلي، ولها خطوط وانحناءات متطابقة تمامًا.

وفي الوقت نفسه، يمكننا رؤية أن خلفية سيارة جالاكسي لايت السيدان مثل خلفية النموذج الأصلي تمامًا، ولها مصابيح خلفية LED رفيعة وشريط ضوء.

ظهور سيارة جيلي جالاكسي لايت في براءات اختراع جديدة 5

أما التغيير الأكثر وضوحًا فهو التناسب الذي يختلف بعض الشيء. حيث يبدو النموذج الإنتاجي أقصر من النموذج الأصلي، ولكنه يبدو مرتفع عنه قليلاً.

قد يهمك › اسعار ومواصفات سيارة جيلي ازكارا 2023

بالإضافة إلى ذلك، تم دفع المحور الأمامي للنموذج الأصلي باتجاه المقصورة، مما أدى إلى تحميل أمامي أطول وقاعدة عجلات قصيرة. كما أن التحميل الخلفي الطويل يزيد من غرابة شكل السيارة السيدان إلى حد ما.

لا تتوفر العديد من المواصفات التقنية لـ سيارة جالاكسي لايت الجديدة من شركة جيلي، ولكن بعض المواقع على الإنترنت أشارت إلى إلى أن سعرها قد يكون مُقاربًا لسعر سيارة بوليستار 2.

ومن المؤكد أن السيارات التي تحمل علامة “جالاكسي” من جيلي ستستند إلى نفس منصة E-CMA التي تعتمد عليها سيارات بوليستار 2 و Lynk & Co المختلفة.

كما أكدت جيلي أنها ستستخدم نظام بطارية Aegis الجديد الذي تم تصميمه لحماية الخلايا من الحرائق خلال حوادث السيارات.

من جانبها، لم تكشف شركة جيلي عن أي تفاصيل بخصوص السيارة القادمة، ولكن بعض الخبراء يتوقعون الكشف عنها رسميًا في وقت لاحق من هذا العام.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع