Search
Close this search box.

عن طريق الهاتف.. شاهد رقصة بورش باناميرا الجديدة بفضل نظام التعليق المتطور

شاهد رقصة بورشه باناميرا الجديدة بفضل نظام التعليق المتطور

نشاهد في الفيديو رقصة بورش باناميرا الجديدة المذهلة، حيث تنفذ حركات ديناميكية بفضل نظام التعليق الجديد من بورش Active Ride، ويتم التحكم بهذه السيارة بواسطة تطبيق على هاتف ذكي متصل بجهاز جيروسكوبي، ولكن جعل السيارة ترقص عن طريق الهاتف لا تتوفر في السيارة الإنتاجية.

حيث كشف فريق تصميم بورش إمكانيات نظام التعليق الجديد في عرض تجريبي، وقدمت السيارة هذه الحركات أثناء توقفها، ووصف فريق التصميم في بورش نظام التعليق بالقوي للغاية، وذلك بطريقة تعامله مع تضاريس الطرق المختلفة.

حيث نشاهد في بداية الفيديو الذي في الأعلى لقطات لسيارة بورش باناميرا برتقالية وهي تسير على منصة مرتفعة تحتوي على مطبات كثيرة ويبدو أن السيارة تقدم أداءا مذهلا.

وقد حصلت باناميرا على محركات رفع كهربائية موزعة على جميع أركان السيارة، وذلك لتعمل على تناسق وتنظيم مقدار الضغط الهيدروليكي في نظام التعليق، وتعمل المضخات على طاقة بطارية السيارة بجهد 400 فولت، كما يوجد في نظام التعليق نوابض هوائية ذوات حجرة واحدة.

ويذكر أن مؤسس عرب جي تي مصعب شعشاشة قام بإلقاء نظرة عن قرب على سيارة بورش باناميرا 2024 الجديدة بعد إطلاقها مؤخرا، وقد نشرنا ذلك في فيديو تفصيلي، وتحدث شعشاشة خلال الحلقة عن نظام التعليق الجديد وغيرها من التفاصيل ومواصفات السيارة وسعرها.

وسيبدأ سعر بورش باناميرا 2024 الجديدة كليا في الأسواق العالمية من 101,550 دولار أمريكي (380,812 ريال سعودي) مع رسوم الشحن والتوصيل التي تصل إلى 1,650 دولار أمريكي ، وسيبدأ سعر باناميرا 4 الجديدة من 108,550 دولار أمريكي (407,062 ريال سعودي) .

وتمتلك باناميرا الجديدة 2024 محرك V6 بسعة 2,9 لتر تيربو بقوة 348 حصان و499 نيوتن متر من عزم الدوران ، حيث زادت  23 حصان و50 نيوتن متر من عزم الدوران مقارنة بالطراز القديم، وتتسارع  باناميرا العادية من 0 إلى 96 كم/س خلال 5 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 272 كم/س، بينما تحتاج نسخة الدفع الكلي باناميرا 4 إلى 4,7 ثانية لتصل سرعة 96 كم/س، وتبلغ سرعتها القصوى 270 كم/س .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع