Search
Close this search box.

فورد بوما 2024 تأتي مع هذه التحديثات الجديدة

فورد بوما 2024 تأتي مع هذه التحديثات الجديدة 1

بعد توقف إنتاج فورد فييستا في عام 2023، تتعاظم الآن الآمال على طراز بوما الكروس أوفر لمواصلة مسيرة السيارة الصغيرة الشهيرة. يُعتبر الطراز الجديد الذي يمزج بين خصائص السيارات المدمجة والعالية الارتفاع، أكثر السيارات مبيعًا في أوروبا ضمن فئة سيارات الركاب الخاصة بشركة فورد. وقد أعلنت الشركة عن تحديثات حصلت عليها سيارة فورد بوما 2024 .

تظهر التحديثات في فورد بوما 2024 بشكل بسيط من الخارج، فقد أدخلت فورد تقنية مصابيح LED المتطورة ذات التوقيع الشبيه بالمخالب، وتم تجديد الشعار بطريقة دقيقة ليأخذ مكانًا جديدًا على الشبك الأمامي.

ورغم عدم وجود تغييرات ملحوظة في الجزء الخلفي للسيارة، إلا أنه بات بإمكان العملاء الاختيار بين ستة ألوان، تشمل اللون الجديد “الرمادي”، وعدة خيارات للجنوط تتراوح ما بين 17 و19 إنش.

عند فتح الأبواب، يستقبل الركاب شعار بوما على الأرض، وتبدو المقصورة الداخلية مختلفة بشكل كبير مع نظام الترفيه والمعلومات سينك 4 ( Sync 4 ) الجديد.

تتسع لوحة القيادة لاثنتين من الشاشات بعد أن تم نقل فتحات التهوية المركزية إلى الأعلى لتوفير مكان للشاشة التي تعمل باللمس والتي يبلغ قياسها 12.0 إنش. وقد تم نقل لوحة العدادات الرقمية ذات الـ 12.8 إنش إلى اليسار ولم تعد متكاملة بشكل كامل مع لوحة القيادة.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة فورد اكسبدشن 2023

فورد بوما 2024 تأتي مع هذه التحديثات الجديدة 8

تُقدم الشركة الأمريكية تبسيطًا لتشكيلة المحركات حيث لم تعد سيارة فورد بوما 2024 متوفرة في أوروبا مع محرك الديزل رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر.

كما أن النموذج عالي الأداء ST فقد محرك البنزين المزود بشاحن توربيني سعة 1.5 لتر وصندوق التروس اليدوي ذو الست سرعات. في المستقبل، سيتوفر النموذج الرياضي مع وحدة أصغر سعة 1.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات ونظام كلتش مزدوج.

يُعتبر هذا التحديث تخفيضًا ملحوظًا بالنظر إلى أن النسخة القوية من سيارة بوما ST كانت تتمتع بقوة 197 حصان وعزم دوران يصل إلى 320 نيوتن متر (236 رطل قدم).

أما النسخة المُحدثة – والتي تم إطلاقها قبل نحو عام – فأصبحت تولد قوة 168 حصان وعزم دوران 248 نيوتن متر (183 رطل قدم) فقط.

ويُمكّن محرك الهايبرد المعتدل السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في زمن قدره 7.4 ثانية، أي أبطأ بـ 0.7 ثانية من النسخة القديمة المزودة بمحرك 1.5 لتر الأكبر. ويمكن للسيارة الوصول إلى السرعة القصوى 210 كم/س.

وسيحصل طراز بوما القياسي أيضًا على محرك تيربو سعة 1.0 لتر بقوتين مختلفتين: إما 123 حصان وعزم دوران 210 نيوتن متر أو 153 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر.

ويمكن للنسخة الأقل قوة من المحرك ثلاثي الأسطوانات أن تأتي مع صندوق تروس يدوي من ست سرعات، حيث يتم إنجاز التسارع في 9.8 ثانية.

أما إذا اختار العميل ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج الكلتش من سبع سرعات، فإن التسارع يتم في 9.6 ثانية. وتساعد النسخة الأقوى من المحرك الصغير EcoBoost السيارة الكروس أوفر الأنيقة على الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 8.7 ثانية.

 

كما وعدت فورد في عام 2022، فإنها تستعد أيضًا لإطلاق نسخة بوما Gen-E الكهربائية بالكامل . ومن المتوقع أن تصل هذه النسخة في وقت لاحق من العام الجاري، ومن المفترض أن تحتفظ بنفس تصميم سيارة فورد بوما 2024 تقريبًا نظرًا لاعتمادها على نفس الهيكل الأساسي لطرازات البنزين التي عرفناكم عليها ضمن هذا التقرير .

شاهد أيضًا على عرب جي تي EXEED RX 2023 تجربة تفصيلية اكسيد ار اكس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع