Search
Close this search box.

فورد تشوّقنا لـ سيارة موستنج GT4 قبل الكشف الرسمي عنها لاحقًا هذا الشهر

فورد تشوّقنا لسيارة موستنج GT4 قبل الكشف الرسمي عنها لاحقًا هذا الشهر

يشهد قسم فورد بيرفورمانس نشاطًا كبيرًا حاليًا، حيث ينوي استعراض سيارة موستنج GT4 بعد أسابيع قليلة من ظهور سيارة موستنج جي تي 3 في سباق لومان.

حيث تنوي فورد الكشف عن السيارة الرياضية الجديدة في 28 يونيو في حلبة سبا-فرانكورشامب في بلجيكا، قبل أن تشارك في بطولات IMSA و SRO و FIA GT.

سيارة-فورد-موستنج-GT3-

تم الإعلان عن سيارة فورد موستنج GT4 في أكتوبر 2022 كواحدة من 5 نسخ سيارات سباق للجيل السابع من سيارة العضلات الأمريكية فورد موستنج، ونشرت فورد أول تشويقة لـ سيارة GT4 والتي تكشف عن جزء من الجزء الأمامي.

مثلما أظهرت الصور الرقمية من العام الماضي، تتميز سيارة فورد موستنج GT4 بجناح أمامي بارز، وأجنحة جانبية، وغطاء محرك يحتوي على فتحات تهوية، وحواف، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من جنوط السباق المجهزة بـ اطارات Pirelli slicks.

فورد تشوّقنا لسيارة موستنج GT4 قبل الكشف الرسمي عنها لاحقًا هذا الشهر

كما يتباين التزيين البرتقالي الزاهي مع الأجزاء السوداء اللون والهيكل الخارجي، بما في ذلك واجهة دارك هورس الأمامية، والغطاء الأمامي.

يجدر الذكر أن قسم فورد بيرفورمانس طوّر سيارة موستنج GT4 بالتعاون مع شريكه ملتي ماتيك موتور سبورتس الذي سيتولى أيضًا إنتاج السيارة لبعض العملاء وفِرق السباق، تمامًا مثل الجيل السابق الذي ظهر في عام 2017.

فورد تشوّقنا لسيارة موستنج GT4 قبل الكشف الرسمي عنها لاحقًا هذا الشهر 1

ولم تكشف الشركة عن مواصفات الأداء الخاصة بسيارة GT4 الجديدة، لكنها قالت أن سيارة السباق تستند على سيارة موستنج دارك هورس الإنتاجية.

بالنسبة لسيارة السباق الجديدة ، فمن المتوقع أن تأتي مع محركات V8 سعة 5.4 لتر مُصممة للسباق خصيصًا ومبنية على محرك كويوت ذو سعة 5.0 لتر والذي تبلغ قوته 500 حصان في إصدار دارك هورس.

Ford-Mustang-GT3-3

وصدر الجيل السابق من GT4 في عام 2017 بمحرك V8 سعة 5.2 لتر مع صندوق تروس تتابعي من ست سرعات.

ونعتقد أن فورد ستقوم بتجريد سيارة Mustang GT4 من الكثير من عناصر الداخلية لتخفيف الوزن، كما هو الحال في إصدار GT3، وربما تزويدها بقفص حماية كذلك لتحسين الصلابة والسلامة، خاصةً وأنها نُسخة سباق.

ومن المتوقع أن يجلب قسم فورد بيرفورمانس كل من موستنج GT4 وموستنج GT3 الجديد إلى سبا في بلجيكا، في حين سيحضر مديره “مارك روشبروك” ورئيس SRO “ستيفان راتيل” الحدث.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أقوى تشارجر R/T في العراق

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع