Search
Close this search box.

فورد جي تي Mk IV تبدو عدوانية للغاية على حلبة السباق

فورد رياضية

كشفت فورد عن نسختها المتوحشة الجديدة من الجيل الثاني من سيارة جي تي الرياضية، والتي تحمل اسم فورد جي تي Mk IV، في خطوة تُعتبر الأكثر جرأة منذ إطلاق الجيل الثاني للسيارة في عام 2016.

شهدنا العديد من الإصدارات الخاصة، بما في ذلك النماذج Mk I و Mk II، بالإضافة إلى نسخة Liquid Carbon، وعدة نسخ Heritage. عملت فورد على صياغة GT Mk IV لتكون وحش الحلبة بمزيد من القوة والتميز، وتبلغ قيمتها السوقية 1.7 مليون دولار أمريكي.

وفي فيديو جديد من Goodwood Road & Racing، يمكننا الاطلاع على بعض اللقطات الأولية التي تظهر ما يمكن أن تقدمه هذه السيارة الاستثنائية.

تظهر اللقطات الأولى لسيارة فورد جي تي Mk IV على حلبة السباق العالمية في مهرجان Velocity Invitational في Sonoma Raceway. ومع العلم أن فورد ستنتج فقط 67 نسخة من هذه السيارة الخاصة بالحلبات، يعتبر هذا الفيديو أقرب ما يمكن إليه بالنسبة لكثير من محبي السيارات لرؤية هذا الوحش المتفوق.

فورد جي تي Mk IV تبدو عدوانية للغاية على حلبة السباق

ما الذي يجعل GT Mk IV أكثر قوة وفتكًا من الإصدارات السابقة؟ بفضل الحرية الكاملة بعيدًا عن قواعد الطرق، أتاحت فورد المجال للقوة الخام، حيث تمتلك GT Mk IV قوة تتجاوز 800 حصان تأتي من محرك V6 ثنائي التيربو.

ولم تعد القوة تنتقل عبر ناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات، حيث استبدلته فورد بناقل حركة سباق Xtrac مخصص مكون من ست سرعات، يستخدم نظام E-clutch للحركة.

ذو صلة: جولة من السرعة مع فورد GT Mk II سعرها 1.2 مليون دولار

فورد جي تي Mk IV تبدو عدوانية للغاية على حلبة السباق 5

وصف أحد الأشخاص الذي يبدو أنه من فريق فورد لتجربة القيادة بأنها “كأنك تقود سفينة فضاء”، وأضاف: “في المرة الأولى التي قدتها فيها، ضحكت طوال الطريق”.

لكن فورد GT Mk IV لم تُصمم فقط لتوفر القوة والسرعة الخارقة، بل هي مُعدة لتكون الإصدار الأمثل لسيارة فورد جي تي على الحلبة.

تستخدم السيارة أجهزة تخفيف الصدمات Multimatic Adaptive Spool Valve (ASV)، وحصلت على إطارات سباق من ميشلان، ووفقا للمتحدث الذي لم يُكشف عن اسمه في الفيديو، تنتج قوة ضغط تصل إلى 1088 كغ.

في الفيديو، يمكنك مشاهدة GT Mk IV وهي تتألق في الحلبة، حيث تبدو وتُصدر صوتًا مشابهًا لسيارة السباق الحقيقية. وهي منخفضة للغاية بحيث يبدو أنها قد تلمس الأرض بمقدمتها أثناء تغيير الاتجاه بسرعة لا تُشاهد إلا في سيارات سباق لومان 24 ساعة.

وبالرغم من أن معظمنا ليس من النوع الذي يستطيع شراء هذه النسخة الخاصة بقيمة 1.7 مليون دولار، نتمنى أن الـ 67 شخصًا المحظوظين بما يكفي لشراء واحدة سوف يستخدمونها كما هو مُخطط لها، ويأخذونها إلى حلبات السباق، بدلاً من مجرد حبسها في الجراجات لتجمع الغبار.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع