Search
Close this search box.

فورد رينجر بيرفورمانس T1+ تستعد للمشاركة في رالي داكار 2024

في خطوة تاريخية، تستعد شركة فورد للمشاركة لأول مرة في رالي داكار بواسطة نموذج من سيارة فورد رينجر بيرفورمانس T1+ الذي يعتبر أحدث إضافة لقائمة مركبات فئة البيك اب في الشركة.

المركبة مبنية على نموذج سيارة رينجر قديمة، وهي مزودة بمحرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.5 لتر من EcoBoost، تم تطويره بالشراكة مع فريق البطولة العالمية لرالي M Sport ونيل وولريدج موتورسبورت (NWM) الجنوب أفريقي.

لم يقتصر دور الفرق المشاركة في تطوير سيارات الرالي فقط، بل تم تصميم محركات سيارة فورد موستنج GT3 من قبل فريق M Sport، وكانت NWM تقوم ببناء سيارات رينجر بفئة T1+ منذ أربع سنوات للمشاركة في بطولات متعددة بما في ذلك بطولة رالي السعودية.

فورد رينجر بيرفورمانس T1+ تستعد للمشاركة في رالي داكار 4

وأخيرًا، نحن أمام النموذج الجديد من فورد رينجر بيرفورمانس T1+ الذي يتنافس مع العديد من الفائزين في رالي داكار الذين سيقودون سيارات من شركات ميني، واودي، وبرودرايف، وتويوتا.

حتى الآن، ليس لدينا الكثير من المواصفات حول الشاحنة. لكننا نعلم أنها مجهزة بنظام تعليق Reiger الذي وصفه مدير M Sport التقني “كريس ويليامز” بأنه “نظام جديد للمثبت والذراع الرابط ينتج عنه نسبة حركة مُحسّنة ويستفيد بالكامل من أحدث تكنولوجيا المثبتات من Reiger، المصممة خصيصًا للرالي”.

المثبتات الجديدة والتركيز الكبير على التبريد كانت جزءًا من أكثر من 9600 كم من اختبارات التطوير التي تمت من جنوب أفريقيا إلى الشرق الأوسط. وهذا لا يتضمن الاختبارات التي أجريت خلال السباقات الثنائية في الرالي في إسبانيا والمغرب.

اقرأ: ناصر العطية يفوز بلقب رالي داكار 2023

السائقين المشاركين في الفريق هم الإسباني ناني روما، الذي فاز بـ رالي داكار بـ سيارة في عام 2014 وعلى دراجة عام 2004، بالإضافة إلى غاريث وولريدج، الذي يقود فريق التجميع الجديد في NWM والذي فاز ببطولة الرالي الجنوب الأفريقية هذا العام في فورد كاسترول رينجر T1+.

في الرالي الإسباني الذي استخدمته فورد للتجربة، حقق روما المركز السابع، بينما احتلت تويوتا المركزين الأول والثاني، وتمكن كارلوس ساينز من الوصول إلى خط النهاية في المركز الثالث بسيارته اودي RS Q E-tron E2 المحدثة في أول اختبار له، ولكن لم يتم تصنيف السيارة التي شاركت بناءً على دعوة من اودي في النتائج النهائية.

بينما في المغرب، حقق روما المركز الثالث خلف سيارتين من تويوتا، في حين احتلت اودي المركز التاسع.

فورد رينجر بيرفورمانس T1+ تستعد للمشاركة في رالي داكار 3

تعتبر هذه بشائر جيدة للسباق الذي سيقام في الشهر القادم، حيث ستتنافس فورد و M Sport و NWM بشكل أساسي للوصول إلى خط النهاية والتعلّم أيضًا.

ومن المتوقع أن تقضي الفِرق الثلاث عام 2024 في بناء واختبار شاحنة جديدة على النموذج الجديد كليًا رينجر رابتور، بهدف الفوز في رالي داكار في عام 2025.

في الوقت الحالي، يمكنك مشاهدة سيارة Ranger T1+ وهي تتجاوز الكثبان الرملية  في السعودية من 5 يناير إلى 19 يناير القادم.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي 2023 Chevrolet Corvette ZO6 تجربة تفصيلية شيفرولية كورفيت زد او6 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع