Search
Close this search box.

فولفو جروب تستحوذ على بطاريات Proterra في أحدث صفقاتها

فولفو Proterra

أعلنت مجموعة فولفو عن استحواذها على أعمال البطاريات التابعة لشركة Proterra، بقيمة تقدر بـ 210 ملايين دولار. يأتي هذا الإعلان بعد بضعة أشهر فقط من تقدم الشركة الأمريكية المصنعة للباصات الكهربائية والبطاريات بطلب حماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 في الولايات المتحدة.

يأمل الطرفان في إتمام الصفقة في أوائل العام 2024. وما زالت الصفقة تخضع لعدة موافقات، بما في ذلك موافقة محكمة الإفلاس.

في حالة الحصول على الضوء الأخضر، ستتولى فولفو مركز التطوير لوحدات وحزم البطاريات في كاليفورنيا ومصنع تجميع بطاريات Proterra في كارولينا الجنوبية، الذي تم افتتاحه في يناير 2023.

وتبلغ قيمة الشراء المتفق عليها 210 ملايين دولار. وحتى الآن لا نعلم كيف ستدمج فولفو أعمال Proterra في هيكل المجموعة.

فولفو جروب تستحوذ على بطاريات Proterra في أحدث صفقاتها 1

قدمت Proterra طلب حماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 في الولايات المتحدة في أغسطس الماضي، وهو بمثابة إجراء إفلاس يدار ذاتيًا لإعادة الهيكلة. وتحدث الإعلان الصادر عن الشركة في ذلك الوقت عن “مبادرة استراتيجية لتعزيز موقعنا المالي وتحديد تركيزنا التكنولوجي”.

قال غاريث جويس، الرئيس التنفيذي لـ Proterra، في ذلك الوقت: “بينما حددت تقنيات السيارات الكهربائية والبطاريات الرائدة لدينا معيارًا للصناعة، واجهنا رياحاً معاكسة مختلفة في السوق ومستوى الاقتصاد الكلي، التي أثرت على قدرتنا على النمو بكفاءة في جميع الفرص في آن واحد”.

كانت Proterra قد أبلغت بالفعل عن عقبات في الأجهزة في صيف 2022 واعتبرت توافر الأجزاء واحدة من أكبر التحديات.

اقرأ: تسلا تستحوذ على شركة ألمانية متخصصة في الشحن اللاسلكي للبطاريات

وقدمت Proterra شكوى للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 في الولايات المتحدة للسماح للشركة بإعادة تنظيم نفسها وحمايتها من الدعاوى القانونية من الدائنين حتى يتم إكمال الإعادة التنظيمية.

إذا كانت الشركة متعثرة ولا ترى أساسًا للتشغيل ناجح مستمر، فإنها تنهي تلك العمليات وفقًا لقواعد الفصل 7. في أعقاب الأزمة المالية في عام 2009، قدمت شركة جنرال موتورز أيضًا طلباً للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11.

تم إدراج Proterra في البورصة في عام 2021 عبر الدمج مع شركة للأغراض الخاصة (SPAC) لتسهيل الوصول إلى أموال المستثمرين. في ذلك الوقت، كانت الشركة تُقدر بقيمة 1.6 مليار دولار، بما في ذلك الديون.

وفي نهاية التداول قبل إعلان الإفلاس بموجب الفصل 11، كانت Proterra لا تزال تمتلك قيمة سوقية تبلغ 362 مليون دولار.

كانت Proterra قد زادت حديثًا الإنتاج في مصنع تجميع البطاريات الجديد في كارولينا الجنوبية، في يناير. وتدير الشركة مصنعًا آخر في كاليفورنيا.

في كلا الحالتين، يتم تحويل الخلايا الأسطوانية من LG Energy Solution إلى حزم بطاريات تُستخدم في الباصات الكهربائية لـ Proterra وبواسطة العملاء الآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن شركات مثل Shyft Group و Nikola و Vicinity Motor و Anadolu Isuzu و Volta Trucks تشتري أنظمة البطارية من Proterra.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بطولة السعودية للدراج ريس – الجولة الثانية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع