Search
Close this search box.

فولكس فاجن تتعاون مع فيفو الصينية لتعزيز التكامل بين الهاتف الذكي والسيارة

فولكس فاجن تتعاون مع فيفو الصينية لتعزيز التكامل بين الهاتف الذكي والسيارة

قامت شركة Cariad، الكيان البرمجي ل_ شركة فولكس فاجن، بتوطيد العلاقات مع شركة الهواتف الصينية فيفو ( Vivo )، في خطوة هامة نحو زيادة التفاعل بين السيارات والهواتف الذكية.

يشير هذا التحالف إلى فتح صفحة جديدة في سوق السيارات الكهربائية المتنامي، حيث تصبح الراحة الرقمية ذات قيمة كبيرة كما كانت القوة الحصانية في السابق.

أنشأت فولكس فاجن – ممثلة في Cariad – و فيفو معملًا مشتركًا للابتكار في مجال الهواتف المحمولة والتنقل المتصل باسم (M2 Lab)، بهدف نقل سهولة استخدام الهواتف الذكية إلى السيارات الذكية.

يهدف M2 Lab إلى ريادة الحلول البرمجية والأجهزة المتخصصة في السيارات المتصلة الذكية وخدمات التنقل الذكي.

فولكس فاجن تتعاون مع فيفو الصينية لتعزيز التكامل بين الهاتف الذكي والسيارة 2

وقد أثمر هذا التحالف بالفعل بإطلاق “Gamebase”، والذي يتيح لك استخدام هاتفك للعب الألعاب على شاشة المعلومات والترفيه في سيارتك. كما تم إطلاق تطبيق “Touch&Go” الذي يتيح لك مراقبة وتشغيل بعض وظائف سيارتك عن بعد.

يعتبر هذا الاندماج بين التنقل والتكنولوجيا المحمولة خطوة طبيعية في بيئتنا المتصلة بشكل متزايد. ومع توثيق مشاكل “فولكس فاجن” البرمجية، يصبح من الواضح أن الشركة تلجأ الى الخبراء في تصميم واجهة مستخدم سلسة ومتجاوبة في عالم الهواتف الذكية.

وتتزايد هذه الاتجاهات، حيث يزداد الطلب على التكامل السلس بين الأجهزة الذكية والسيارات الكهربائية. فهو ملفت للنظر بدرجة كافية لدفع بعض الشركات المصنعة للسيارات عبر خطوط الصناعة، والخوض في إنتاج الهواتف الذكية.

وقد كشفت Nio، شركة صناعة السيارات الكهربائية، مؤخرًا عن هاتف Nio بتكامل قوي مع أسطول سياراتها، مما يدل على الشغف المتزايد لنظام تكنولوجي موحد.

في الوقت نفسه، تثير بولستار حماس عشاق التكنولوجيا والسيارات الكهربائية على حد سواء، بوعد بإطلاق هاتف ذكي فاخر خاص بها، في إشارة إلى اتجاه أوسع.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة فوكس واجن تيرامونت 2023

تظهر هذه الشراكة بين فولكس فاجن و فيفو في لحظة حاسمة. فالشركات المصنعة للسيارات لم تعد تبيع سيارات فقط، بل تتجه بشكل متزايد نحو توفير عنصر آخر من تجربة المستخدم الرقمية.

فولكس فاجن تتعاون مع فيفو الصينية لتعزيز التكامل بين الهاتف الذكي والسيارة 4

وهو أمر يدركه الصانع الألماني جيدًا، حيث تم تأجيل الإطلاق المنتظر لسيارة بورش ماكان الكهربائية بسبب بعض التحديات البرمجية. وبالتعاون مع شركة مثل فيفو، لها باع طويل في البرمجيات وتجربة المستخدم، ربما تتمكن هذه الشراكة من تحسين البرمجيات في سيارات الشركة الألمانية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Infiniti QX50 2024 تجربة تفصيلية انفينيتي كيو اكس 50

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع