Search
Close this search box.

فيراري تواجه دعوى قضائية بسبب عيب في الفرامل

فيراري تواجه دعوى قضائية بسبب عيب في الفرامل

تواجه شركة فيراري دعوى قضائية في أمريكا بسبب عيب في الفرامل رغم قيامها باستدعاء لإصلاح المشكلة.

حيث قرر مالك سيارة فيراري 458 إيطاليا موديل 2010 من سكان كاليفورنيا رفع دعوى قضائية ضد شركة فيراري يتهمها بفشلها في معالجة عيب خطر في فرامل سيارته رغم استدعاء السيارة ضمن حملة ضمت الكثير من سيارات فيراري الرياضية الخارقة التي تعاني من نفس المشكلة.

ووفقا للدعوى التي رفعت في محكمة سان دييغو الفيدرالية، أن عمليات الاستدعاء لسيارات فيراري قدمت حلا مؤقتا للمشكلة التي تعاني منها الفرامل.

تواجه شركة فيراري دعوى قضائية في أمريكا بسبب عيب في الفرامل رغم قيامها باستدعاء لإصلاح المشكلة. حيث قرر مالك سيارة فيراري 458 إيطاليا موديل 2010 من سكان كاليفورنيا رفع دعوى قضائية ضد شركة فيراري يتهمها بفشلها في معالجة عيب خطر في فرامل سيارته رغم استدعاء السيارة ضمن حملة ضمت الكثير من سيارات فيراري الرياضية الخارقة التي تعاني من نفس المشكلة.

وأضافت الدعوى أن الإجراء المؤقت الذي قامت به فيراري جعل الآلاف من ملاك سيارات فيراري يقودون سياراتهم رغم أنها ليست آمنة، ولم تقم فيراري بإخطار ملاك السيارات المعيبة بمشكلة الفرامل على نحو كامل.

 ويزعم نيتشيف أن سيارته الفيراري عانت منذ اليوم الأول من شرائها من مشاكل في كفاءة الفرامل بشكل جزئي أو كلي.

ويدعي نيتشيف أنه ذات مرة كان يقود سيارته على منحدر بسرعة 50 ميلاً في الساعة أي حوالي 80 كم/س، وبينما كان يهم بالانعطاف بزاوية 90 درجة ضغط على دواسة الفرامل لكنها لم تستجيب ولم تبطئ السيارة من سرعتها.

وتابع نيتشيف إنه قام بإبلاغ وكيل فيراري بما حدث ورد بأنه أمر طبيعي.

 ويذكر أن شركة فيراري أطلقت في أكتوبر 2021 استدعاء لطرازات فيراري إيطاليا، و458 سبيشال، و458 سبيشال أبيرتا، و458 سبايدر، و488 GTB، و488 سبايدر، واكتشفت فيراري احتمالية تسرب سائل الفرامل إلى خارج نظام الفرامل ما قد يؤدي إلى فقدان جزئي أو كلي لقوة الفرامل.

 وعادت فيراري في منتصف 2022 لتطلق حملة استدعاء ثانية بسبب مشكلة الفرامل والتي شملت أكثر من 23000  سيارة فيراري، وكانت السعودية من بين الدول التي شملتها حملات الاستدعاء.

استدعاء سيارات فيراري

حيث أعلنت وزارة التجارة السعودية في حزيران من عام 2022 عن استدعاء سيارات فيراري 458 ايطاليا  بالإضافة إلى 488 سبايدر و488 GTB و458 سبايدر و458 سبيشال، وذلك لإصلاح خلل في غطاء خزان الفرامل قد يؤدي إلى تسرب سائل الفرامل ما يسبب فقدان القدرة على الكبح وزيادة خطر وقوع حادث، ودعت التجارة ملاك فيراري إلى التواصل مع وكيل فيراري في المملكة وهي شركة تقنية السيارات السريعة.

شاهد أيضا

مواصفات وأسعار فيراري 458 إيطاليا 2010

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع