Search
Close this search box.

فيرستابن يفوز بذهبية فورمولا 1 أبوظبي محققًا رقماً قياسياً جديداً

اختتمت فعاليات جائزة أبوظبي الكبرى، المرحلة النهائية لبطولة العالم الفورمولا 1 لعام 2023، على النحو الذي انتهى به 18 سباقًا آخر في هذا الموسم، بتفوق الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، على جميع منافسيه.

حقق فيرستابن، الدرع الذهبي للمرة التاسعة عشرة في الموسم، لينهي السباق بتحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد والرقم القياسي للفوز المتتالي.

وبما أن فيرستابن وزميله في الفريق سيرجيو بيريز قد ضمنا بالفعل المركزين الأول والثاني على التوالي في بطولة السائقين، وأن فريق ريد بول قد حسم بالفعل بطولة الصانعين، فقد كان جميع الأخرين ينافسون من أجل الحصول على المركزين الثاني والثالث.

فيرستابن يفوز بذهبية فورمولا 1 أبوظبي محققًا رقم قياسي جديد 3

في اللفات النهائية من السباق، حاول تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، بكل ما أوتي من قوة لتأمين المركز الثاني لفريقه في بطولة الصانعين، وذلك من خلال اتباع استراتيجية محكمة لتحقيق ترتيب متقدم على المنصة.

وبينما كان لوكلير يتسابق في المركز الثاني خلف فيرستابن، كان يعرف أن بيريز، الذي كان في المركز الثالث، ينتظره عقوبة بخمس ثوان، وهو الأمر الذي كان لوكلير على علم به والذي كان سيؤدي إلى ارتقاء جورج راسل، الذي كان في المركز الرابع مع مرسيدس، إلى المركز الثالث.

ذو صلة: ماكس فيرستابن يتوج بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023

لذا، خفف لوكلير من سرعته بما يكفي لإعطاء بيريز فرصة لاستخدام نظام الحد من السرعة القصوى (DRS)، مما سمح له بالتقدم. كان الخطة اللاحقة هي أن يبطئ لوكلير تقدّم راسل بما يكفي حتى يتمكن لاندو نوريس، الذي كان في المركز الخامس مع ماكلارين، من الحصول على DRS وتجاوز راسيل.

فيرستابن يفوز بذهبية فورمولا 1 أبوظبي محققًا رقم قياسي جديد 4

ولو حدث ذلك، كانت فيراري ستكسب نقاطًا كافية في بطولة الصانعين لتتجاوز مرسيدس وتحتل المركز الثاني.

ومع ذلك، وعلى الرغم من كل ما بذله لوكلير من جهد، فشلت خطته وانتهى السباق بتواجد راسل في المركز الثالث، بعد تطبيق عقوبة بيريز، مما أعطى مرسيدس 409 نقاط في الموسم، بفارق ثلاث نقاط فقط عن فيراري التي حصلت على 406 نقاط، وأنهى مرسيدس السباق في المركز الثاني في بطولة الصانعين.

لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، الذي احتل المركز التاسع في أبوظبي، توج بالمركز الثالث في بطولة السائقين. وبذلك تكون المراكز الثلاثة الأولى لكل بطولة كما يلي.

بطولة العالم للفورمولا 1 للسائقين 2023:

  1. ماكس فيرستابن (ريد بول)
  2. سيرجيو بيريز (ريد بول)
  3. لويس هاميلتون (مرسيدس)

بطولة العالم للفورمولا 1 للصانعين 2023:

  1. ريد بول (860 نقطة)
  2. مرسيدس (409 نقاط)
  3. فيراري (406 نقاط)

فيرستابن يفوز بذهبية فورمولا 1 أبوظبي محققًا رقم قياسي جديد 3

الآن نحن نتطلع إلى موسم 2024، الذي نأمل أن يكون أكثر تنافسية. ومع أن مشجعي ريد بول وماكس فيرستابن قد استمتعوا بتفوقهما في هذا الموسم، إلا أن الأمر كان صعبًا على مشجعي الفرق والسائقين الآخرين، حيث لم يكن لديهم فرصة حقيقية.

مع ذلك، أعلن شريك ريد بول في مجال وحدات الطاقة، هوندا، أن الفريق سيحصل على محرك أفضل في موسم 2024، لذا قد يستمر التفوق.

ونأمل أن تجري الفرق الأخرى تحديثات كبيرة لموازنة الميدان، مما يجعل موسم 2024 أكثر إثارة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أسرع و أقوى فيراري Ferrari SF90 XX الحصرية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع