Search
Close this search box.

في دراسة: سائقو بيك اب رام هم الأكثر تسببًا بالحوادث!

سيارات-رام-1500-2024-

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة LendingTree عن نتائج مثيرة تتعلق بسلوكيات القيادة وارتباطها بعلامات السيارات المختلفة. ووفقًا للتحليل الذي شمل ملايين العروض التأمينية من QuoteWizard التابعة لـ LendingTree، تبيّن أن قائدي سيارات رام يتصدرون قائمة العلامات التجارية من حيث المخالفات والحوادث، بمعدل 32.90 حادث لكل ألف سائق في الفترة من نوفمبر 2022 حتى نوفمبر 2023.

جاءت علامتا تسلا و سوبارو في المرتبة الثانية والثالثة، مع 31.13 و 30.09 حادث على التوالي. وأشارت الدراسة إلى أن قائدي سيارات بي ام دبليو سجلوا أعلى معدلات القيادة تحت تأثير الكحول، بمعدل يقارب ضعف عدد حالات القيادة في حالة سكر مقارنة بالعلامة التالية، رام.

في دراسة: سائقو شاحنات "رام" هم الأسوأ على الإطلاق 3

تطرّقت الدراسة أيضًا للسلوكيات المرورية الأخرى مثل السرعة الزائدة والمخالفات العامة، حيث لوحظ أن قائدي بيك اب رام يتجاوزون السرعة المحددة أكثر من غيرهم، مع إشارة لدور التسارع السريع لـ سيارة رام 1500  في هذا السياق.

ذو صلة: رام 1500 TRX 2024 فاينال اديشن تمثل نهاية أقوى وأسرع شاحنة

أسوأ 10

  1. رام
  2. تسلا
  3. سوبارو
  4. فولكس فاجن
  5. مازدا
  6. بي ام دبليو
  7. لكزس
  8. إنفنيتي
  9. هيونداي
  10. تويوتا

 

سيارات-رام-2024-

من ناحية أخرى، تفوقت علامة ميركوري ، التي توقف إنتاجها منذ أكثر من عقد، في تحقيق أعلى معدلات الأمان بين السائقين، تلتها كل من بونتياك و ساتورن ، والتي قد يعود ترتيبها المتقدم إلى قلة استخدام سياراتها أو تقديم مطالبات تأمينية لها.

تُعد هذه النتائج بمثابة تحذير للسائقين، حيث يمكن أن تؤدي القيادة السيئة إلى زيادة أقساط التأمين، بالإضافة إلى خطر فقدان رخصة القيادة أو إلغاء الشركة لـ بوليصة التأمين.

وتؤكد الدراسة بوضوح أن سلوك القيادة له تأثير أكبر بكثير على تكلفة التأمين مقارنة بنوع السيارة المُقتناة، مع دفع العملاء ذوي المخاطر الأعلى مبالغ أكبر بكثير من أولئك الذين لديهم سجلات نظيفة.

في دراسة: سائقو شاحنات "رام" هم الأسوأ على الإطلاق 1

فيما يتعلق بالأسوأ، هناك أيضًا قائمة تشمل 10 دول تضم أسوأ سائقي سيارات الأجرة في العالم، حسب موقع لندن كابس.

وفي هذه القائمة حلّت عاصمة ماليزيا “كوالالمبور” في المرتبة الأولى، تلتها العاصمة الإيطالية “روما” في المركز الثاني، ثم “بانكوك” عاصمة تايلاند في المركز الثالث. وتواجدت العاصمة المصرية “القاهرة” ضمن قائمة أسوأ سائقي الأجرة في العالم واحتلت المرتبة الثامنة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لأقوى وأفخم بيك أب RAM TRX , Limited , REBEL

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع