Search
Close this search box.

قتلت شخصين دهسا.. صدور الحكم النهائي بحبس الكويتية فاطمة المؤمن

قتلت شخصين دهسا.. صدور الحكم النهائي بحبس الكويتية فاطمة المؤمن

أصدر القضاء الكويتي حكما نهائيا بسجن عارضة الأزياء فاطمة المؤمن لمدة 3 أعوام بتهمة القتل الخطأ بعدما تسببت بحادث سير في الكويت أودى بحياة شخصين وإصابة آخرين وذلك في شهر أب/أغسطس الماضي.

حيث ذكر موقع المجلس الكويتي تفاصيل الحكم في قضية القتل الخطأ التي تورطت فيها الفاشينستا فاطمة المؤمن البالغة من العمر 30 عاما، وأوضح المجلس أن محكمة الجنح أمرت بحبس فاطمة لمدة 3 أعوام بالإضافة إلى سحب رخصة قيادتها لمدة سنة بعد ثبوت تسببها بالقتل الخطأ بسبب تجاوز الإشارة الحمراء والقيادة بسرعة (فوق المعدل) ما أدى إلى وقوع حادث سير مميت.

وتحول الحادث الذي وقع منذ شهرين إلى قضية رأي عام ولاقى الحكم انقساما بين المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبر بعضهم أن الحكم بسجن خبيرة التجميل وعارضة الأزياء فاطمة لمدة 3 سنوات فقط كان مخففا، في حين رأى آخرون أنه حكم متناسب مع قضية القتل الخطأ في حادث دهس غير مقصود.

وقد وقع الحادث عندما تجاوزت سيارة فاطمة المؤمن الإشارة الضوئية الحمراء بسرعة عالية واصطدمت بسيارة أخرى على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبد العزيز بالعاصمة الكويتية، وكانت السيارة الثانية تقل على متنها 4 مواطنين ما أسفر عن وفاة شخصين منهم وإصابة الآخرين بجروح خطيرة.

وانتشر فيديو للحظة وقوع الحادث سجلته كاميرا مراقبة على التقاطع.

ونشرت وزارة الداخلية وقتها بيانا جاء فيه أن المتسببة بالحادثة تم حبسها احتياطيا على ذمة التحقيق وأحالتها إلى السجن المركزي تمهيدا لإحالتها إلى المحكمة المختصة، ووجهت لها 10 تهم هي القتل الخطأ والإصابة بالخطأ وقيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة وتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة وتجاوز الإشارة الحمراء وقيادة مركبة برعونة وقيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول وقيادة مركبة بدون حمل ترخيص تسيير المركبة والتسبب بإلحاق ضرر بالممتلكات الغير والممتلكات العامة.

وتم الإفراج عن مرافقها بعد حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق حسب قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية وتم تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في ظروف وملابسات القضية وباشرت عملها يوم السبت 26/8/2023.

وتم حبس فاطمة بعد التحقيقات التي أعقبت الحادثة وتم تجديد حبسها في شهر أيلول/سبتمبر الماضي وأصرت المحكمة على رفض طلبات إخلاء سبيلها.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع