Search
Close this search box.

كاديلاك تُحقق تقدماً ملحوظاً في سعيها لتأسيس فريق فورمولا 1

كاديلاك تُحقق تقدماً ملحوظاً في سعيها لتأسيس فريق فورمولا 1

يبدو أننا قد نشهد انضمام كاديلاك إلى فِرق سباقات فورمولا 1 في المستقبل، على الأقل حسب آخر التقارير.

أعلن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (FIA) يوم الاثنين أن الأمريكي مايكل أندريتي يستوفي كل المعايير المطلوبة لتوسيع سلسلة الرياضات الميكانيكية العالمية الأولى إلى 11 فريقًا.

ولكن هذا القرار لا يضمن لـ أندريتي الحصول على الفريق المكون من سيارتين الذي يرغب فيه.

كاديلاك تُحقق تقدماً ملحوظاً في سعيها لتأسيس فريق فورمولا 1 1

قبل الحصول على الفريق، يجب أن تثبت شركة أندريتي غلوبال وشريكها كاديلاك قيمتهما التجارية لحامل الحقوق في فورمولا 1، ليبرتي ميديا والفرق الحالية، التي تعارض بشدة توسيع الشبكة من 20 سيارة.

قالت فورمولا 1 في بيان: “نلاحظ استنتاجات الاتحاد الدولي للسيارات بالنسبة للمرحلتين الأولى والثانية من عملية التقييم، وسنقوم الآن بتقييم الاستحقاقات المتبقية للطلب”.

كانت الموافقة من الاتحاد الدولي لرياضة السيارات خطوة هامة وأولى في رحلة أندريتي الثلاثية لإعادة أحد أكثر الأسماء شهرة في سباقات السيارات إلى قمة السباقات.

ماكس فيرستابن : يجب إضافة سباق فورمولا 1 في أفريقيا

حيث تقدم مايكل أندريتي ووالده ماريو، اللذان يعتبران من أنجح السائقين في تاريخ السباقات الأمريكية، لسنوات لإعادة اسم أندريتي إلى فورمولا 1.

كاديلاك تُحقق تقدماً ملحوظاً في سعيها لتأسيس فريق فورمولا 1 3

أعلن الاماراتي محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات أن الاتحاد ملزم بالموافقة على الطلبات التي تتوافق مع متطلبات التقديم، وأنه قد تم التقيد بذلك في اتخاذ القرار بأن ينتقل طلب أندريتي للمرحلة التالية من عملية التقديم.

وأضاف بن سليم: “كان هدفنا، بعد إجراء التحقق الدقيق خلال مرحلة قبل التقديم، هو الموافقة فقط على الإدخالات المحتملة التي تستوفي المعايير المحددة وتوضح أنها ستضيف قيمة للرياضة”.

معظم الفرق الحالية صرّحت علنيًا أنها ضد توسيع الشبكة لأي شخص، حتى الأمريكي الذي يحمل علامة جنرال موتورز.

وفي هذا العام، ستقام ثلاث سباقات في الولايات المتحدة، وخمسة في أمريكا الشمالية، وتستهدف الفورمولا 1 سوق رعاية جديد عبر الاستفادة من شعبية سلسلة السباقات الأوروبية في أمريكا.

اقرأ: هذا سعر سيارة اسعاف السائقين في سباقات فورمولا 1 2023

ومع ذلك، تجادل الفرق الحالية – وبشكل خاص فريق ريد بول وفريق مرسيدس – أنهم استثمروا كثيراً في الفورمولا 1 لدرجة أنه ليس من العدل أن يشتري شخص طريقه إلى السلسلة.

هناك رسوم مطلوبة قدرها 200 مليون دولار كرسم مضاد للتخفيض لأي متسابق جديد، لكن الفرق تقول بأن التوسع ينتقص من حصتهم المالية.

وقالوا، إذا كان أندريتي يرغب بشدة في فريق، فعليه ببساطة شراء واحد.

أطلق جين هاس الفريق الأمريكي الوحيد في عام 2016، بينما أكّد أندريتي أن فريقه سيكون بالفعل فريق أمريكي مع سائق أمريكي ودعم من جنرال موتورز وراعي أمريكي.

أيد بن سليم جهود أندريتي وقال إن اسم أندريتي وجنرال موتورز يقدمان الكثير للسلسلة، كما أنه لا يحمل حصة مالية في أرباح فورمولا 1 بالطريقة التي تحصل عليها الفِرق الحالية.

وأعلن بن سليم أن فتح عملية الانضمام للفرق الجديدة “جذب أيضًا التزامًا أكبر من اودي وهوندا وفورد واهتمام من بورش وجنرال موتورز”.

هذه هي المرة الثالثة التي يفتح فيها الاتحاد الدولي لرياضة السيارات إمكانية انضمام فِرق جديدة. الأولى كانت في عام 2009، وأدت إلى انضمام أربع فرق للسلسلة ولكن كلها أفلست في النهاية ولم تعد جزءًا من الرياضة.

لهذا السبب، أصبحت معايير الانضمام إلى فورمولا 1 وعملية التقديم بأكملها صارمة للغاية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EQE SUV أول سيارة كهربائية من مرسيدس AMG

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع