Search
Close this search box.

كاواساكي تقدم أولى الدراجات النارية الكهربائية في تشكيلتها

كاواساكي تقدم أولى الدراجات النارية الكهربائية في تشكيلتها

كشفت الشركة اليابانية كاواساكي عن دخولها في مجال الدراجات النارية الكهربائية من خلال طرح طرازين جديدين: Ninja e-1 و Z e-1. هذه الدراجات مدعومة بمحرك كهربائي يتميز بقدرة إخراج مستمرة تبلغ 5 كيلوواط، وتهدف إلى المنافسة مع فئة الدراجات النارية سعة 125cc.

توفر دراجات كاواساكي النارية الجديدة قوة تصل إلى 9 كيلوواط مؤقتاً عبر ميزة “e-boost”. وقد حددت كاواساكي السرعة القصوى لكلا النموذجين بـ 99 كم/ساعة، فيما تُقدّم الطاقة من خلال بطاريتين قابلتين للإزالة.

تعتبر هذه البطاريات المصدر الرئيسي لتخزين الطاقة، ويُتوقع أن تمنحها مدى يصل إلى 72 كيلومتر وفقًا لدورة اختبار الدراجات النارية العالمية (WMTC).

قد يهمك: ظهور مواصفات دراجة هارلي LiveWire S2 Del Mar الكهربائية

لذا لم نتفاجئ كثيرًا عندما أعلنت شركة الدراجات النارية اليابانية العريقة بأن هذه الدراجات النارية الكهربائية “للاستخدام داخل المدن”.

تشير كاواساكي إلى أن “النماذج الجديدة ستصل إلى المملكة المتحدة الشهر المقبل”، وأن الأسعار سيتم الإعلان عنها قريبًا.

كما أعلنت كاواساكي عن خطط لتحويل جميع دراجاتها النارية لتكون كهربائية بحلول عام 2035 في الأسواق اليابانية والأوروبية والأمريكية والكندية والأسترالية.

كاواساكي تقدم أولى الدراجات النارية الكهربائية في تشكيلتها 3

وتشمل هذه الخطط الدراجات الكهربائية الخالصة بالإضافة إلى الدراجات ذات محركات الهايبرد. وتخطط كاواساكي لإطلاق عشرة نماذج من هذا النوع على الأقل بحلول عام 2025.

اقرأ: بي إم دبليو تعلن عن دراجة CE 02 الكهربائية بسعر منافس

تجدر الإشارة إلى أن الشركة اليابانية بدأت تُفكّر في الانتقال إلى الطاقة الكهربائية منذ عام 2015، عندما بدأت الشركة في تقديم براءات الاختراع وتسجيل أسماء Ninja E2 و E2R كعلامات تجارية.

بحلول عام 2019، تم تأكيد أن هناك نموذج لدراجة نارية كهربائية قيد التطوير، ولكن الاسم لم يُكشف حتى العام التالي، إلى جانب معلومات أخرى ومقاطع فيديو للدراجة الكهربائية.

في الوقت الحالي، لا تتوفر تفاصيل أكثر عن الأداء الديناميكي لهذه الدراجات، ولكن من المتوقع أن تكون مماثلة للدراجات النارية الكهربائية الأخرى في نفس الفئة.

كاواساكي تقدم أولى الدراجات النارية الكهربائية في تشكيلتها 6

ويمكن للمستخدمين الاعتماد على المحرك الكهربائي لتوفير تسارع سريع وسلس، بالإضافة إلى تقديم أداء متساوٍ في جميع الظروف الجوية.

ذو صلة: دراجة تسلا كهربائية مستقبلية شكلها مستوحى من شاحنة سايبرتراك

كما تتميز كلا الدراجتين بتصميمهما الحديث والأنيق، والذي يعكس الروح الرياضية لعلامة كاواساكي التجارية. وإلى جانب التصميم، تتميز هذه الدراجات النارية الكهربائية بكونها صديقة للبيئة وذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة، مما يجعلها مناسبة للقيادة في المدينة وتحقيق الاستدامة.

كما أعلنت كاواساكي أيضًا عن نيتها لتطوير تقنيات الشحن السريع، مما سيتيح للسائقين شحن بطارياتهم في غضون ساعات قليلة فقط. وهذا قد يُعزز الراحة والمرونة للمستخدمين، خاصة الذين يستخدمون الدراجات النارية بشكل يومي.

 

في النهاية، تُعتبر خطوة كاواساكي الأخيرة بمثابة إشارة إلى التحول الكبير الذي يحدث في الصناعة نحو الطاقة الكهربائية.

ومع اتجاه العديد من الشركات الرئيسية الأخرى مثل “هوندا وياماها وسوزوكي” نحو تصنيع الدراجات النارية الكهربائية، يتوقع المراقبون أن يشهد السوق المزيد من الابتكارات والتطورات في السنوات المقبلة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة دراجات بي ام دبليو BMW Motorrad R18

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع