Search
Close this search box.

كاواساكي نينجا 7 و Z7 تُعلنان بدء عصر دراجات نارية هايبرد

كاواساكي نينجا 7 و Z7 تُعلن بدء عصر الدراجات النارية الهايبرد 7

تعزز شركة كاواساكي ( Kawasaki ) مكانتها في عالم الدراجات النارية مع إطلاقها ؛ كاواساكي نينجا 7 ، و كاواساكي Z7 ، أول دراجات نارية هايبرد ، في خطوة تؤكد على التزام الشركة بالابتكار والاستدامة.

تتميز هذه الدراجات النارية الجديدة بأداء يضاهي الدراجات التي تتراوح سعتها بين 650 و 1000 سي سي، بالرغم من أنها مزودة بمحرك ثنائي الاسطوانات بسعة 451 سي سي فقط، بالإضافة إلى محرك كهربائي.

يولد المحرك الكهربائي قوة دائمة تصل إلى 7 كيلوواط، أي ما يعادل أكثر من 9 أحصنة، ويمكنه أن يولد قوة قصوى مؤقتة تصل إلى 9 كيلوواط أو 12 حصان.

ويتم تغذية هذا المحرك بالطاقة من خلال بطارية ليثيوم ايون تزن 28.6 رطل وتقع أسفل مقعد أول دراجات نارية هايبرد من كاواساكي ، حيث تظل مشحونة بفضل طاقة المحرك ونظام الفرملة التجديدية.

ويتميز نظام الدراجة أيضًا بوجود مولّد بادئ يساعد على تحرير مساحة إضافية ويمكن الدراجة من تشغيل نظام البدء والتوقف.

تعمل دراجات كاواساكي نينجا 7 و Z7 بالوضع الكهربائي الكامل لفترات قصيرة في السرعات من الأولى حتى الرابعة ضمن الوضع الكهربائي، بينما يختار وضع Eco-Hybrid القياسي بين أوضاع محرك البنزين والمحرك الكهربائي حسب الحاجة، ويحافظ وضع Sport-Hybrid على تشغيل المحرك دائمًا لتحقيق أقصى قوة.

ذو صلة: كاواساكي تقدم أولى الدراجات النارية الكهربائية في تشكيلتها

كاواساكي نينجا 7 و Z7 تُعلن بدء عصر الدراجات النارية الهايبرد 2

يوجد أيضًا زر E-Boost في وضع Sport-Hybrid يوفر 5 ثوانٍ من الطاقة القصوى للحصول على أقوى أداء. كلا المحركين، الكهربائي ومحرك الاحتراق، مُبردان بالسائل ويوجد أيضًا مُبرّد زيت فوق نظام التبريد السائل.

وفقًا لـ كاواساكي، تقدم الدراجات الجديدة عزم دوران يبلغ 59.9 نيوتن متر، أقل بأربعة فقط من دراجة Z650 على الرغم من انخفاض سعتها بمقدار 200 سي سي عن الأخيرة.

وتزعم الشركة أن أول دراجات نارية هايبرد، مع تفعيل E-Boost، يمكنها التفوق على الدراجات التي تبلغ سعتها 1000 سي سي من حيث الانطلاق من الثبات. بهذه الميزة، تعد كاواساكي بتجربة مثيرة توازن بين الأداء العالي والاستدامة البيئية.

كاواساكي نينجا 7 و Z7 تُعلن بدء عصر الدراجات النارية الهايبرد 8

إلى جانب الأداء، تعتني كاواساكي بالجوانب الأخرى لتجربة القيادة. حيث تأتي الدراجات مزودة بأحدث أنظمة السلامة والمساعدة للسائق، بما في ذلك نظام مكابح ABS، التحكم في الجر، ووضعيات قيادة متعددة تتناسب مع مختلف الظروف وأساليب القيادة.

كما تشمل دراجات كاواساكي هايبرد شاشة عرض رقمية تقدم معلومات حيوية حول الدراجة وأنظمتها، بما في ذلك مستوى شحن البطارية ومدى الدراجة الكهربائي، مما يساعد السائقين على إدارة استخدام الطاقة بكفاءة.

 

من الناحية الجمالية، لا تفشل النينجا 7 و Z7 في إبهار عشاق الدراجات النارية. حيث تتميزان بتصميم عصري يشمل خطوطًا حادة، ومكونات ديناميكية هوائية تعزز من أداء الدراجة وتبرز هويتها الرياضية. كما أن الألوان والرسومات الجديدة تضيف إلى الطابع المميز للدراجات.

مع كل هذه المزايا، تستعد النينجا 7 والـ Z7 للإطلاق في الأسواق، وتترقب الصناعة والمستهلكين على حد سواء لرؤية كيف ستؤثر هذه الدراجات الهايبرد الجديدة على مستقبل التنقّل على الطرقات والتزام الصناعة بحماية البيئة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Lincoln Nautilus 2024 اجدد سيارة من لينكون

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع