Search
Close this search box.

كايين تيربو إي هايبرد 2024 أقوى سيارة بورش SUV على الإطلاق

كايين تيربو إي هايبرد 2024 أقوى سيارة بورش SUV على الإطلاق 9

تعتزم شركة بورش إعادة تنظيم تشكيلة سيارات كايين 2024، وهو ما يعتبر خبرًا جيدًا لعشاق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. فقد اختفت نسخة كايين تيربو من التشكيلة، واستحوذت نسخة كايين تيربو إي هايبرد على مكانها، بعد أن حصلت على بطارية أكبر وقوة أكبر بكثير.

في حين كانت بورش كايين تيربو إس إي هايبرد 2023 تنتج قوة 670 حصان، فإن كايين تيربو إي هايبرد 2024 تحصل على زيادة في القوة تقارب 10%، لتنتج الآن قوة 729 حصان وعزم دوران يصل إلى 949 نيوتن متر.

تأتي هذه القوة بفضل محرك V8 ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر تم تعديله بشكل كبير لينتج قوة 591 حصان بمفرده. يتم دمج هذا المحرك مع محرك كهربائي ينتج 174 حصان يتغذى من بطارية جديدة سعة 25.9 كيلوواط-ساعة.

تعمل كل هذه العناصر معًا لتنتج أقوى سيارة كايين 2024 أنتجتها بورش حتى الآن. وبفضل قوتها المذهلة، يمكن للسيارة التسارع من الصفر إلى 60 ميل في الساعة (96 كم/س) في غضون 3.5 ثانية فقط، ويمكنها أن تستمر في السرعة حتى تصل إلى أقصى سرعة تبلغ 183 ميل في الساعة (295 كم/س).

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة بورش كايين 2023

ومن أجل السيطرة على هذه القوة، تأتي كايين تيربو إي هايبرد بشكل قياسي مع نظام تعليق جديد ذو غرفتين وصمامين هوائيين. تتيح هذه التقنية للسيارة تعديل إعدادات الضغط والارتداد بشكل منفصل، مما يعني المزيد من السيطرة على جودة القيادة.

وتقول بورش أن هذه التقنية تتيح لها تصميم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أكثر راحة أثناء الرحلات الطويلة، بالإضافة إلى سيارة أكثر ثباتًًا وسيطرةً أثناء القيادة على الحلبة.

قد يهمك : تعرف على التحديثات التي حصلت عليها سيارة بورش كايين 2024 مع صهيب شعشاعة

كايين تيربو إي هايبرد 2024 أقوى سيارة بورش SUV على الإطلاق 6

وبالتوافق مع نظام بورش لتوجيه العزم القياسي، وتوجيه المحور الخلفي الاختياري، يُتوقع أن تكون كايين مرعبة وأنيقة في نفس الوقت.

وفي إشارة للأداء العالي الذي توفره، زودت بورش سيارة كايين تيربو إي هايبرد بواجهة أمامية خاصة بها، تضم فتحات هواء كبيرة، وشفرات هواء بلون أسود لامع.

من ناحية أخرى، تم الاحتفاظ بألوان الجسم في أقواس الجنوط، والواجهة الخلفية السفلية، لإعطائها مظهرًا عالي الأداء. وأخيرًا، العادم مصنوع من الألومنيوم، وتم صبغ أجزاء الفرامل باللون الأحمر.

بالداخل، ستجد بإطارات من الألومنيوم على لوحة القيادة والأبواب، ويعطي السقف Race-Tex للسيارة طابعًا رياضيًا.

بينما تأتي عجلة القيادة GT Sport كخيار قياسي، وتم تجهيزها بزر وضع القيادة الخاص. وفي الأمام هناك مقاعد رياضية من الجلد قابلة للتعديل بـ 18 طريقة، ويمكن أيضًا اختيار مقاعد كومفورت من الجلد قابلة للتعديل بـ 14 طريقة.

سيتم عرض النسخة الجديدة من بورش كايين تيربو إي هايبرد لعام 2024 بسعر يبدأ من 148,550 دولار أمريكي، ونسخة الكوبيه بسعر يبدأ من 153,050 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل إلى وكالات السيارات بحلول الربيع المقبل.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع