Search
Close this search box.

كديلاك تكشف عن اسكاليد IQ الكهربائية بالكامل من موديل 2025

كديلاك تكشف عن اسكاليد IQ الكهربائية بالكامل من موديل 2025

قدمت شركة كاديلاك سيارتها الكهربائية بالكامل،  اسكاليد  IQ ، وأشارت الشركة إلى أن هذه النسخة الكهربائية ستقدم تجربة قيادة أكثر متعة وقدرة على المناورة من طراز “إسكاليد” التقليدي بمحرك بنزين . تعتبر “اسكاليد IQ” أول SUV كامل الحجم من كاديلاك تعتمد على هندسة الدفع الكهربائي (EV) الابتكاري من جنرال موتورز.

تتمتع السيارة بعدد من المواصفات المميزة التي تضعها في موقعٍ متميز بين منافساتها، منها مدى يصل إلى 700 كيلومتر في شحنة واحدة، إلى جانب شاشة كبيرة بحجم 55 إنش وغيرها من المزايا المتميزة، وسنقوم بتسليط الضوء على هذه المواصفات في هذا المقال على موقع “عرب جي تي“.

Cadillac Escalade

 اسكاليد IQ من الخارج

تميز تصميم اسكاليد IQ بأسطح مصقولة بعناية وجمالية عالية، حيث يسعى فريق التصميم لتحقيق توازن ديناميكي بين الحدّة والالتواء. يبرز الجانب الجمالي للمركبة من خلال زجاجها الجانبي المنساب والسقف الزجاجي الكبير، مما يمنح خطوط الهيكل الانسيابي مظهرًا متميزًا.

Electric Cadillac

وتبرز اسكاليد IQ بشخصيتين مميزتين: الفخامة والرياضية. تتيح هذه الاستراتيجية للعملاء اختيار المركبة التي تتلاءم مع شخصيتهم وتفضيلاتهم، حيث تقدم كل منها مظهرًا فريدًا. تتضمن فئة التجهيزات الفخامة لمسات معدنية من الألومنيوم في مناطق مثل العجلات والقوالب الخارجية، في حين تتضمن الفئة الرياضية لمسة معدنية معتمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء اختيار مظهر دراماتيكي باختيار سقف أسود اختياري، مما يتناقض بشكل جمالي مع الألوان الستة للهيكل بالإضافة إلى اللون الأسود.

 اسكاليد IQ من الداخل

تم استلهام  تصميم المقصورة الداخلية  من مجموعة متنوعة من المجالات مثل الهندسة التصميمية والمفروشات الراقية وعالم الأزياء الفاخرة، لتتميز بطابعها المفتوح والرحب والواسع ، كما  تم تطبيق تقنيات متطورة،هي نفسها التي تم تقديمها لأول مرة في سيارة “كاديلاك سليستيك” الفاخرة.

تجمع السيارة بين الأداء والفخامة في تصميم شاشة عرض LED رائعة مائلة من العمود للعمود بحجم إجمالي يبلغ 55 بوصة، مع إمكانية اختيار مقاعد مستقلة كبيرة الحجم  في الصف الثاني. ويتضمن هذا الصف  من المقاعد ميزات مثل الطاولات القابلة للتوضيب، وشاشات شخصية مائلة بحجم 12.6 بوصة، وشاشة مركز الأوامر الخلفية، ومنافذ USB-C وHDMI، إلى جانب ميزات أخرى مثل مقاعد بوظيفة المساج ومكبّرات الصوت المدمجة في مساند الرأس.

ويتسع الصف الثالث لاستيعاب سبعة ركاب، ويمكن طيه كهربائياً لزيادة السعة التحميلية.

كما يمتد السقف الزجاجي البانورامي الثابت فوق الصفين الأول والثاني، مما يتيح تجربة مشاهدة استثنائية لجميع الركاب. وتم تعتيم السقف الزجاجي وتجهيزه بطبقة دقيقة من فلتر الأشعة فوق البنفسجية (UV) للحفاظ على راحة المقصورة حتى في أيام الشمس الساطعة.

المواصفات الأدائية

تعتمد سيارة “إسكاليد IQ” على بطارية “آلتيوم” المكونة من 24 وحدة كبنية أساسية لها، وتولِّد أكثر من 200 كيلوواط/ساعة من الطاقة للاستخدام، مع إمكانية الشحن السريع بقوة 800 فولت ومدى قيادة يصل إلى 160 كلم خلال 10 دقائق من الشحن. البطارية تُعتبر جزءًا أساسيًا من هيكل المركبة، مما يعزز من قوة وصلابتها وعند شحن البطارية بالكامل يصل مدى المسافة المقطوعة في الشحنة الواحدة إلى 700 كيلومتر.

كديلاك تكشف عن اسكاليد IQ الكهربائية بالكامل من موديل 2025

الهندسة الكهربائية القوية للسيارة تتضمن مجموعة البطارية والإلكترونيات القوية ونظام eAWD للدفع الكهربائي بجميع العجلات والمكوَّن من مولدين. هذه الهندسة توفر أداءً عالي الطاقة بقوة تصل إلى 750 حصان، عزم يصل إلى 1064 نيوتن.م تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 5 ثوانٍ، وقدرة سحب تصل إلى 3628 كجم

تتميز “إسكاليد IQ” بنظام تعليق مستقل للعجلات الأمامية والخلفية، حيث يتم نقل القوة إلى العجلات ذات القطر الكبير (24 بوصة) والإطارات الضخمة بحجم 35 بوصة، عبر مولدات دفع أمامية وخلفية تتفاعل بشكل متناغم مع نظام الدفع الكهربائي بجميع العجلات (eAWD).

سعر 2025 كاديلاك اسكاليد IQ

عند إطلاقها العام المقبل، ستكون اسكاليد IQ  واحدة من أغلى سيارات كاديلاك المعروضة للبيع، و من المقرر أن يبدأ السعر الابتدائي  من حوالي 130،000 دولار ؛ ومع ذلك وبالنظر إلى المواصفات المختلفة التي يمكن للزبائن اختيارها  في السيارة ، فمن المرجح أن تتجاوز التكلفة النهائية هذا الرقم الأساسي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع