Search
Close this search box.

كريس بانجل مُصمم سيارات BMW سابقًا ينضم إلى شاومي

كريس بانجل مُصمم سيارات BMW سابقًا ينضم إلى شاومي

انضم المصمم الشهير كريس بانجل ( Chris Bangle )، الذي كان رئيسًا لقسم التصميم في شركة بي ام دبليو من عام 1992 إلى عام 2009، إلى شركة شاومي الصينية العملاقة، والتي دخلت مؤخرًا مجال صناعة السيارات.

سيتولى بانجل منصب مستشار التصميم لقسم السيارات في شاومي، حيث سيساعد الشركة الناشئة في تشكيل سياراتها الكهربائية المستقبلية.

وقد ظهر بانجل بالفعل في عدد من مقاطع الفيديو الترويجية لـ سيارة شاومي الأولى، وهي سيارة سيدان كهربائية تُسمى شاومي SU7.

كريس بانجل مُصمم سيارات BMW سابقًا ينضم إلى شاومي 4

قبل انضمامه إلى بي ام دبليو، عمل بانجل لدى شركة فيات، وقبل ذلك بدأ مسيرته المهنية في شركة اوبل في النصف الأول من الثمانينيات، عندما كانت العلامة التجارية الألمانية لا تزال مملوكة لـ شركة جنرال موتورز.

يُعد بانجل البالغ من العمر 67 عامًا، والمولود في ولاية أوهايو الأمريكية، هو الرجل الذي يقف وراء تصميم الجزء الخلفي المميز لسيارات الشركة الألمانية، والتي ظهرت لأول مرة في سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة (E65) في عام 2001.

كما ظهر هذا التصميم أيضًا في سيارات بي ام دبليو الفئة السادسة الكوبيه (E63) وبي ام دبليو الفئة السادسة الكشف (E64) وبي ام دبليو الفئة الخامسة السيدان (E60).

ذو صلة: رونج فيلينو سيارة مصنوعة يدويًا تعتمد على طراز شهير جداً

خلال فترة بانجل في بي ام دبليو، والتي استمرت من عام 1992 حتى عام 2009، تم إطلاق العديد من الطرازات المهمة، بما في ذلك الجيل الأول من سيارة اكس 5 (E53)، وهي سيارة SUV الفاخرة التي غيرت الشركة إلى الأبد.

لا تزال بعض تصميمات بي ام دبليو الحالية، في عهد دومينيك دوكيتش، مثيرة للجدل، خاصة تلك التي تتميز بشبك أمامي مستقيم أو مصابيح أمامية منقسمة.

ومع ذلك، كشفت أرقام المبيعات التي نُشرت هذا الأسبوع في الولايات المتحدة عن ارتفاع الطلب بشكل مثير للإعجاب في عام 2023.

حيث حققت بي ام دبليو رقمًا قياسيًا سنويًا جديدًا في العام الماضي في الولايات المتحدة بشحن 362,244 سيارة.

بشكل عام، يُعد انضمام كريس بانجل إلى شاومي خطوة ممتازة للشركة الصينية التي تسعى للمنافسة في سوق السيارات الكهربائية التنافسي للغاية، خاصةً في بلدها الأم، حيث تُهيمن شركات مثل BYD وتسلا إلى حد كبير.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Panamera 2024 بورش باناميرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع