Search
Close this search box.

لامبورجيني أوروس 2024 تستخدم في أغرب وظيفة على الإطلاق!

لامبورجيني أوروس تستخدم في أغرب وظيفة على الإطلاق!

ربما اعتدنا على رؤية سيارة لامبورجيني أوروس تقوم بالكثير من الأشياء العجيبة على الطرقات، ولكن الشرطة الإيطالية تنوي استخدامها فيما يُعتبر أغرب وظيفة على الإطلاق.

في تحول مثير يجمع بين الأناقة والقوة، أعلنت لامبورجيني عن انضمام وحش جديد إلى فريق الشرطة الإيطالية، وهو ليس سوى النسخة الأقوى أوروس بيرفورمانتي 2024 .

تشتهر شركة لامبورجيني بصناعة السيارات الخارقة غير المناسبة للاستخدام اليومي إلى حد كبير، لكن سيارات أوروس كسرت القاعدة بتقديمها مزيجاً فريداً من الراحة والأداء، مما مكّنها من احتلال صدارة المبيعات منذ إطلاقها في عام 2018.

لامبورجيني أوروس تستخدم في أغرب وظيفة على الإطلاق! 3

واليوم، تستعد أوروس للتحليق بروحها المتعددة الاستخدامات إلى آفاق جديدة، وذلك بالالتحاق بالخدمة الشرطية. وتعد هذه السيارة السادسة التي تقدمها لامبورجيني لقوات الشرطة الإيطالية، وتتميز بكونها نسخة بيرفورمانتي الأكثر تطوراً.

تسير الـ لامبورجيني أوروس على نهج سابقاتها من سيارات لامبورجيني الأسطورية مثل جالاردو و هوراكان ، المعدلتين سابقًا للأعمال الشرطية، بما في ذلك نقل الأعضاء البشرية بسرعة عالية.

ذو صلة: لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي فائقة الأداء وذات الوزن الأخف ظهرت رسمياً

لامبورجيني أوروس تستخدم في أغرب وظيفة على الإطلاق! 9

لدى أوروس قسم مبرّد خاص في صندوق الأمتعة مُهيأ لنقل الأعضاء البشرية بشكل آمن إلى المحتاجين لعمليات الزراعة، فضلًا عن قدرته على حمل البلازما.

تم تصميم الطلاء الخاص للسيارة بواسطة مركز لامبورجيني “سنترو ستايل”، حيث جمع بين اللون الأزرق الكلاسيكي للشرطة الإيطالية والأبيض. كما تم تطبيق شعارات الشرطة المصنوعة من فيلم عاكس على الأبواب، بالإضافة إلى دمج رمز العلم الإيطالي.

من بين التعديلات الأخرى، تم تركيب شريط ضوء أزرق على السقف وصفارة إنذار ثنائية النغمة.

لامبورجيني أوروس تستخدم في أغرب وظيفة على الإطلاق! 10

كما خضعت  أوروس بيرفورمانتي لسلسلة من التعديلات الداخلية التي شملت صندوق أسلحة مدرع، ومكان مخصص لجهاز تنظيم ضربات القلب، إلى جانب شاشة رسائل قابلة للطي مثبتة فوق لوحة القيادة.

تتمتع سيارة أوروس بقدرة على الوصول السريع لوجهتها بفضل محرك V8 ثنائي التيربو يولد قوة جبارة تبلغ 666 حصان وعزم دوران 850 نيوتن متر، مما يمكنها من بلوغ سرعة 100 كيلومتر/الساعة خلال 3.3 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 305 كيلومتر/الساعة.

تجدر الإشارة إلى أن لامبورجيني تتعاون مع الشرطة الإيطالية منذ 20 عامًا، وستُستخدم هذه السيارة من طراز أوروس بواسطة شرطة الطرق السريعة اعتبارًا من عام 2024.

 

على صعيد آخر، انضمت سيارة لامبورجيني أوروس طراز عام 2022 إلى أسطول شرطة دبي، في إطار الاحتفال بمرور 50 عام على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أسرع و أقوى فيراري Ferrari SF90 XX الحصرية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع