Search
Close this search box.

لامبورجيني تُخطط لاستعراض سيارة كهربائية بالكامل اختبارية قريبًا

لمبرجيني جديدة

إذا لم تكن متحمسًا لأسبوع مونتيري للسيارات، لدينا اليوم سبب جديد يجب أن يجعلك متحمسًا: حيث تنوي لامبورجيني الكشف عن سيارة كهربائية بالكامل اختبارية، والتي تعتبر نموذجًا أوليًا للسيارة الكهربائية التي ستدخل حيز الإنتاج في عام 2028.

قالت الشركة الايطالية في بيان عن الإطلاق: “منذ تأسيسها في عام 1963، قامت لامبورجيني أوتوموبيلي بصنع نماذج فريدة تشير إلى الاتجاه الفني الذي ستتجه إليه الشركة في المستقبل القريب. هذه النماذج هي نماذج اختبارية جديدة للمساعدة في تطوير سيارات لامبورجيني المستقبلية”.

لامبورغيني تُخطط لاستعراض مفهوم سيارة كهربائية بالكامل قريبًا 3

وأضافت الشركة: “في الستينيات، كانت هذه النماذج الفريدة غالبًا سيارات عرض مُعدة للعروض في المعارض الدولية. في خلال بضعة أيام فقط في أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا، ستقدم لامبورجيني أوتوموبيلي النموذج الاختباري لأول سيارة كهربائية 100%”.

وبينما لم تقدم لامبورجيني أي معلومات أكثر من ذلك، أو حتى صورة تشويقية، إلّا أن الكثير من المُحللين خرجوا ببعض التوقعات.

من المتوقع أن تكون سيارة لامبورجيني الكهربائية الجديدة من نوع GT ذات أربع مقاعد، تميل إلى كونها عملية أكثر من منها رياضية مع محرك أمامي.

ذو صلة: متى سنشاهد سيارة لامبورجيني جديدة كهربائية بالكامل

وحسب تصريحات أدلى بها رئيس التصميم في الشركة الإيطالية، ميتيا بروكيرت، من المفترض أنها ستبدو “كسفينة فضاء”.

لكن، بما أننا في عام 2023، يرى بعض الخبراء أن سيارة لامبورجيني الكهربائية ستتميز بمسافة أرضية مرتفعة تجعلها أقرب إلى SUV منها إلى GT.

وحتى الآن لا توجد أي تأكيدات حول ما إذا كانت ستصدر مع بابين أو أربعة أبواب، ولكن إذا كانت أربعة أبواب، فنحن ننتظر منافس كهربائي لسيارة فيراري بوروسانجوي ذات محرك V12.

لامبورغيني تُخطط لاستعراض مفهوم سيارة كهربائية بالكامل قريبًا 1

ورغم أن النسخة التي ستدخل حيز الإنتاج في عام 2028 من الطراز الاختباري الذي سيتم عرضه الأسبوع المقبل ستكون أول سيارة كهربائية من لامبورغيني، فإنها بالتأكيد لن تكون أول سيارة إنتاج تتمتع بقدرات كهربائية من الشركة.

حيث أطلقت لامبورغيني سيارة ريفويلتو الجديدة التي تتميز بتقنية التوصيل الكهربائي، وهي تقنية قادمة لخليفة هوراكان في العام المقبل، وكذلك سيارة SUV أوروس الشهيرة.

في نفس الإطار، كشفت بعض وسائل الإعلام أن لامبورجيني تستعد لإطلاق نسخة أوروس كهربائية بالكامل في عام 2029، أي بعد عام واحد من إطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية تانك 300 GWM TANK 300 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع