Search
Close this search box.

لكزس تخطط للكشف عن سيارة رياضية كهربائية في معرض اليابان 2023

لكزس تخطط للكشف عن سيارة رياضية كهربائية في معرض اليابان 2023

كشفت شركة لكزس مؤخرًا عن نية إطلاق سيارة رياضية كهربائية جديدة أثناء مشاركتها في معرض اليابان للتنقل 2023.

ليست هوندا هي الشركة الوحيدة التي تستعد لأول ظهور لسيارتها الكهربائية الرياضية الجديدة في معرض اليابان للتنقل 2023. حيث أعلنت لكزس اليابان عن نموذج كهربائي جديد ستعرضه في المعرض، وهو نموذج مُسبق لسيارة ستدخل خط الإنتاج في عام 2026. 

في الوقت الذي تتجه فيه لكزس نحو الطاقة الكهربائية، تستعد الشركة أيضًا لإطلاق سيارة رياضية مزودة بمحرك V8، مُشتقة من سيارة سباق جديدة تم تطويرها لبطولة العالم للتحمل من فئة GT3.

لكزس تخطط للكشف عن سيارة رياضية كهربائية في معرض اليابان 2023 1

الصور الأولية للنموذج الكهربائي تشير إلى أنه سيكون سيارة رياضية أو GT، بناءً على الوجه الواسع والمنخفض، والمداخل الكبيرة، وما قد يكون كاميرات تعمل كمرايا جانبية.

ومن الممكن أن يكون هذا النموذج المعروض مرتبطًا بشكل ما بنموذج لكزس الذي تم عرضه خلال عرض مالي لتويوتا في وقت سابق من هذا العام.

ذو صلة: لكزس تريد أن تتعلم من نجاح تسلا مع تحوّلها إلى السيارات الكهربائية

استعرضت تويوتا، الشركة الأم، عددًا من خطط السيارات الكهربائية في الأشهر القليلة الماضية، معظمها يتعلق بما يدور خلف الأضواء، ويبدو أننا سنبدأ في رؤية التصميمات التخيلية التي تم التلميح إليها في عامي 2021 و2022 تأخذ شكلها النهائي.

من جهة أخرى، أكد الرئيس التنفيذي لـ تويوتا، كوجي ساتو، في تصريح لوسائل الإعلام العالمية، أن لكزس ستقود الطريق في دفع السيارات الكهربائية.

في هذا السياق، صرّح رئيس لكزس، تاكاشي واتانابي: “في عام 2026، سنطرح سيارة كهربائية ببطارية من الجيل القادم تُعيد ابتكار هيكل السيارة القائم، وتغير بشكل كبير طرق الإنتاج لدينا، وتعيد تصور منصة البرمجيات بالكامل”.

تتوقع خطط بطارية تويوتا أن توفر حزم الجيل القادم ما يصل إلى 800 كم من مدى السير بحلول عام 2026. وستعمل البطاريات ذات الحالة الصلبة، التي ستأتي في العام أو العامين التاليين، على تحسين المدى إلى حوالي 1000 كم، وستكون قادرة على إعادة الشحن من 10% إلى 80% في حوالي 10 دقائق.

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

بعيدًا عن مصدر الطاقة، تعمل الشركة على تطوير عمليات الإنتاج الجديدة لتركز على هيكل معماري متعدد الاستخدامات يتألف من ثلاث قوالب كبيرة.

يحتوي الجزء الأمامي على الإلكترونيات القوية، ومحرك أمامي محتمل، وتجميعة التوجيه السلكية، والتعليق؛ في حين يحتوي الجزء الأوسط على حزمة البطارية تحت الكابينة، والجزء الخلفي يحتوي على محرك ثاني محتمل والتعليق.

لكزس تخطط للكشف عن سيارة رياضية كهربائية في معرض اليابان 2023 3

ومن المتوقع أن يؤدي التقدم في عمليات التصنيع لهذه القوالب إلى تقليل وزن السيارة، وزيادة قدرة الهيكل، وتبسيط التغييرات المتعلقة بقوالب الصب، مما يتيح إعادة تكوين القوالب في 20 دقيقة بدلاً من 24 ساعة.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

بالطبع، ستكون البرمجيات جزءًا من هذا التحوّل، حيث تعتزم لكزس إنشاء منصات وشاشات رقمية تساعدها على أن تكون أكثر تفردًا.

وتستهدف العلامة التجارية بيع مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030، وتقديم تشكيلة من السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2035.

وتمتلك الشركة حاليًا سيارتين كهربائيتين في السوق، وهما UX 300e في أوروبا و RZ 450e في الولايات المتحدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع