Search
Close this search box.

لكزس تستعرض نماذج LF-ZC و LF-ZL الاختبارية في معرض اليابان

سيارات لكزس

أثناء مشاركتها في معرض اليابان للتنقّل 2023، استعرضت شركة لكزس كل من LF-ZC و LF-ZL الاختباريين، لتُظهر ما ستبدو عليه سياراتها المستقبلية.

تتقدم لكزس بخطوات ثابتة نحو تحقيق خططها للتحول الكامل إلى الكهرباء في مجموعة سياراتها بحلول عام 2035، حيث قدمت نظرة مبكرة على سيارة إنتاجية جديدة خلال استعراضها لاثنين من السيارات في معرض اليابان للتنقل 2023.

لكزس LF-ZC

الملفت للنظر أن السيارة LF-ZC، توحي بسيارة إنتاجية ستظهر في الأسواق بحلول 2026، بينما تمثل السيارة LF-ZL الإمكانيات التي يمكن أن تقدمها العلامة التجارية لكزس في نموذجها الرئيسي الكهربائي مستفيدة من البنية التحتية الكهربائية للجيل القادم.

ركزت لكزس في مؤتمرها الصحفي على الاطلاع المبكر على سيارة LF-ZC (التي تعني لكزس المستقبل بدون انبعاثات)، من دون الكشف عن تفاصيل كثيرة حول المكونات الميكانيكية للسيارة.

تستخدم السيارة تكنولوجيا الدفع الرباعي DIRECT4، المستعارة من السيارة RZ، وتأمل لكزس في تحقيق مضاعفة المدى لمعظم السيارات الكهربائية الحالية باستخدام بطاريات بريزماتيك من الجيل القادم.

تتميز سيارة LF-ZC بتصميم خارجي أنيق وبسيط، مع غطاء محرك منخفض لتحسين الرؤية. الجنوط كبيرة الحجم، والهيكل منخفض، مما يساعد في توفير مركز ثقل منخفض.

تضم هذه السيارة الاختبارية كاميرات جانبية رقمية نحيفة بدلاً من المرايا التقليدية، مما يساعد على تحقيق معامل السحب المستهدف من لكزس والذي يبلغ حوالي 0.20.

ذو صلة: خليفة لكزس LFA قد تُصبح سيارة كهربائية خارقة بالنهاية

كما تتميز السيارة بتصميم داخلي عالي التقنية. حيث يجلس الركاب في مستوى منخفض ومتقدم في سيارة LF-ZC، مع وجود عجلة توجيه أمام السائق باستخدام تقنية “القيادة عبر الأسلاك”.

تم تجميع العديد من وظائف السيارة في ألواح رقمية، في حين يتمتع الراكب بشاشة رقمية كبيرة خاصة به للترفيه والتطبيقات مباشرة أمامه.

وتستخدم السيارة LF-ZC نظام التشغيل Arene OS مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه تعلّم احتياجات وتفضيلات السائق.

لكزس LF-ZL

بجانب سيارة LF-ZC ، كانت سيارة لكزس LF-ZL حاضرة، وهي نموذج توضيحي للمستقبل الطويل الأمد للكزس في السيارات الكهربائية. لا يتوقع أن تتحول هذه السيارة إلى نموذج إنتاجي قريبًا، ولكنها تعطي نظرة على الطريق الذي تسعى لكزس للسير فيه.

تتميز سيارة LF-ZL بتصميمات أكثر براعة وأناقة، بما في ذلك التصميم الداخلي المستوحى من الطبيعة والتركيز على المواد المستدامة.

 

من المتوقع أن تظل لكزس هادئة حول التفاصيل الفنية لكل من السيارتين حتى يقترب وقت الإنتاج، ولكنها تعهدت بإنتاج 20 نموذجًا جديدًا بحلول عام 2025، مع تركيز كبير على السيارات الكهربائية.

هذا يعكس التحول الجاري على مستوى الصناعة بأكملها نحو الكهرباء، مع العديد من الشركات الرئيسية الأخرى مثل جنرال موتورز و فورد و فولكس فاجن التي تعهدت بالتحول الكامل إلى الكهرباء في العقدين القادمين.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع