Search
Close this search box.

لويس هاميلتون في فيراري والشركة تُخطط لإطلاق 3 سيارات جديدة هذا العام

لويس هاميلتون في فيراري والشركة تُخطط لإطلاق 3 سيارات جديدة هذا العام

في خبر يعد بمثابة زلزال في عالم سباقات الفورمولا 1، أعلنت شركة فيراري عن توقيعها عقداً متعدد السنوات مع السائق البريطاني الشهير، لويس هاميلتون، لينضم إلى فريق السباقات ابتداءً من موسم 2025، محل السائق كارلوس ساينز. ويأتي هذا التغيير ليشكل ثنائياً قوياً مع السائق شارل لوكلير، الذي جدد عقده مع الفريق “لما بعد موسم 2024”.

على صعيد آخر، وخلال المكالمة الهاتفية التي تلت إعلان نتائج مبيعات فيراري 2023، كشفت الشركة الإيطالية عن أخبار مثيرة تخص قسم السيارات التجارية.

لويس هاميلتون في فيراري والشركة تُخطط لإطلاق 3 سيارات جديدة هذا العام 4

حيث أظهرت النتائج تحقيق فيراري زيادة بنسبة 3% في مبيعات العام الماضي، بتحرك 13,663 سيارة فيراري جديدة خارقة ، الأمر الذي يدل على قوة الطلب إلى درجة أن جميع الطرازات الحالية قد بيعت حتى نهاية عام 2025، مما يعني أن الطلبيات الجديدة لن تُسلم قبل عام 2026 في أقرب تقدير.

ورغم التحديات التي تواجهها الشركة جراء الكم الكبير من الطلبات، تستعد فيراري لإطلاق ثلاثة سيارات جديدة هذا العام.

وبالرغم من سرية الشركة التقليدية حول تفاصيل الطرازات الجديدة، تشير التوقعات إلى أن السيارة الخارقة الجديدة، والتي رُصدت في صور تجسسية لنموذج أولي يحمل جسم الإنتاج، قد تظهر للنور في غضون الأحد عشر شهراً القادمة.

ذو صلة: 10 من أسرع السيارات الرياضية لعام 2023

وفي تحوّل مثير، تردد أن فيراري لن تختار محرك V12 لأول مرة منذ طراز F40، حيث يُقال أن السيارة الخارقة الجديدة، والمعروفة داخلياً بالاسم الرمزي “F250″، ستعتمد على محرك V6 توين تيربو هايبرد قابل للشحن.

وتفيد التقارير بأن فيراري تنوي إنتاج 599 سيارة كوبيه، و199 سيارة كشف، و30 نموذج من الطراز XX الأشد قوة، بإجمالي إنتاج يصل إلى 828 نسخة.

ومن المتوقع أن نرى الكوبيه فقط هذا العام، مع بدء الإنتاج المقرر في أواخر عام 2024، على أن يبدأ تجميع طراز XX في عام 2027، بينما من المفترض أن يخرج الطراز الكشف إلى النور في عام 2028.

ووفقاً لما ذكره أحد أعضاء منتدى السيارات الإيطالي Auto Pareri، من المتوقع أن تُجمع السيارات الأخيرة في عام 2030.

لويس هاميلتون في فيراري والشركة تُخطط لإطلاق 3 سيارات جديدة هذا العام 1

في سياق متصل، يبدو أن هذا العام سيشهد أيضاً الكشف عن خليفة السيارة 812 Superfast، والتي تم رصدها أثناء الاختبارات عدة مرات وهي تحمل جسم سيارة فيراري روما.

وتُشير كل الدلائل إلى أنها ستتميز بمحرك V12 طبيعي التنفس. وعلى الرغم من إقرار فيراري في وقت سابق بأن المحرك التوربيني V8 يتفوق أداءً على نظيره V12، إلا أن الشركة ترى أن الأخير يحمل طابعاً عاطفياً أكبر.

وكانت فيراري قد وعدت في مايو 2021 بتقديم محرك باثني عشر أسطوانة أقوى ليتجاوز الـ 830 حصان المتوفرة في طرازات 812 Superfast و دايتونا SP3.

اقرأ: أفضل 8 سيارات رياضية من حيث القيمة مقابل السعر

ما زالت التفاصيل غير واضحة بشأن السيارة الثالثة التي ستكشف عنها الشركة هذا العام، لكن هناك تكهنات تتضمن طراز Icona جديد، أو مشتق من بوروسانجوي SUV، أو حتى سيارة فريدة من نوعها.

ومن الواضح أن السيارة لن تكون الكهربائية الموعودة، نظراً لأن السيارة الكهربائية الأولى من فيراري تملك موعد إصدار في عام 2025، في حين أن المبنى الجديد الذي ستُصنع فيه السيارة الخالية من الانبعاثات من المقرر افتتاحه هذا العام.

وفي ختام المؤتمر الهاتفي مع المحللين، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيراري، بينيديتو فينيا، أنه سيتم مكافأة الموظفين بمكافأة تقديرية تُقدر بـ 13,500 يورو (حوالي 14,700 دولار أمريكي) إثر تحقيق الشركة أرقاماً قياسية خلال العام 2023.

ويأتي هذا الإعلان كدليل على النجاح المتواصل الذي تحققه العلامة الإيطالية، والذي يحظى بثناء ليس فقط من داخل الشركة وإنما من الصناعة ككل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أسرع و أقوى فيراري Ferrari SF90 XX الحصرية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع