Search
Close this search box.

مازدا تتجه نحو السيارات الكهربائية بأسلوبها الخاص

مازدا تتجه نحو السيارات الكهربائية بأسلوبها الخاص

يبدو أن شركة مازدا اليابانية العملاقة ستكون آخر المنضمين إلى سباق السيارات الكهربائية، لتنافس في سوق يزدحم يومًا بعد يوم.

مازدا، العلامة التجارية الرمزية المتميزة بشعارها المثير، لطالما أذهلت عشاق السيارات بنهجها المميز في ديناميكيات القيادة، والأناقة، والرفاهية المتاحة. 

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بتطور السيارات الكهربائية، يبدو أن مازدا اختارت الطريق السياحي. في الوقت الذي تتسارع فيه العلامات التجارية المنافسة في تأسيس مصانع البطاريات ودفع خططها الطموحة لتشكيلة السيارات الكهربائية، يبدو أن مازدا تستمتع برحلتها بهدوء.

لعشاق سيارات مازدا الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر الخطوة الكهربائية الكبيرة للعلامة، هناك بارقة أمل تلوح في الأفق.

الأخبار الأخيرة تؤكد أن مازدا تستعد لإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2025. جاءت هذه الأخبار مباشرة من الرئيس التنفيذي لـ شركة مازدا في أمريكا الشمالية، توم دونيلي.

مازدا تتجه نحو السيارات الكهربائية بأسلوبها الخاص 2

وعلى الرغم من أن دونيلي كان قليل الكلام فيما يتعلق بالتفاصيل، لكنه ألمح إلى أن هذه السيارة الكهربائية ستكون على الأرجح من فئة سيارات الكروس أوفر.

من المتوقع أن تحل هذه السيارة محل CX 5، التي تشترك بالفعل بالكثير مع CX 50. هذه الخطوة، ومع ذلك، ليست مجرد نقطة فجائية في خارطة طريق الشركة.

حيث أكد دونيلي أن اتجاه العلامة التجارية يتماشى مع نبض السوق، وأن سيارات هايبرد المزودة ببطارية هي ما يرونه مناسبًا للوضع الحالي.

التحديات المرتبطة بالبنية التحتية والانتقال إلى الكهرباء بالكامل هي مخاوف مشروعة. ولذا، تركز مازدا على السيارات الهايبرد، سواء كانت متصلة بالكهرباء أو لا.

قد يشير البعض إلى أن تشكيلة مازدا من السيارات الهايبرد، لنقل، قليلة بعض الشيء. بالتأكيد، هناك CX 90 PHEV ، سيارة بلج انا هايبرد ، في الولايات المتحدة، وهي سيارة مثيرة للإعجاب ولكنها تتطلب استثمارًا كبيرًا.

ثم، في الأسواق الأخرى، لدينا CX 60 الهايبرد البسيطة نسبيًا و مازدا 2 هايبرد، التي تعتبر في الحقيقة نسخة مطورة من تويوتا ياريس.

ومع ذلك، قبل أن تُصبح مازدا متأخرة عن الركب الكهربائي، هناك المزيد في الطريق. حيث أثارت العلامة التجارية ضجة في الخريف الماضي، مُشيرةً إلى طموحات كهربائية قوية، حيث كشفت عن خطط لطرح مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية الجديدة بين عامي 2028 و2030.

ومن المتوقع أن تشكل هذه السيارات الكهربائية ما بين 25-40% من حجمها العالمي. بالإضافة إلى أن العلامة التجارية ليست في حالة انعزال، فهي تتوسع وتشارك في حوارات مع عمالقة التكنولوجيا مثل باناسونيك لتكنولوجيا البطاريات وتستغل علاقاتها مع تويوتا لتكنولوجيا الهايبرد والسيارات الكهربائية القادمة.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

بالنسبة للذين يشتاقون لبعض الإثارة من السيارات الرياضية الكهربائية، هناك أقاويل أن MX 5 Miata الكهربائية قد تظهر في معرض طوكيو للتنقل القادم.

على ما يبدو أن مغامرة مازدا الكهربائية تشبه اللعبة الدقيقة في الشطرنج. بينما يزداد التزامها بالسيارات الكهربائية بشكل واضح، يبدو أن العلامة التجارية تتبع استراتيجية متأنية بدلاً من الانضمام بتهور إلى ركب السيارات الكهربائية.

ومع ذلك، مع توجه عالم السيارات نحو مستقبل كهربائي بسرعة فائقة، هناك أسئلة مُعلقة: هل ستتمكن مازدا من الحفاظ على وتيرتها الاستراتيجية أم أنها تخاطر بأن تصبح من الماضي في سباق السيارات الكهربائية؟

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية لـ سيارة مازدا MX5 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع