Search
Close this search box.

مازدا تنوي إطلاق سيارة مياتا هايبرد 2026

مازدا تنوي إطلاق سيارة مياتا هايبرد بحلول 2026

أكدت شركة مازدا اليابانية أن الجيل القادم من سيارة MX5 مياتا 2026 ستكون هايبرد، وعلى الرغم من أن الشركة لم تذكر ما هو نوع الهايبرد الذي تنوي استخدامه – هايبرد عادي، أم بلج إن هايبرد، أم كهربائية بالكامل – فإنها أشارت إلى أنها ستعمل مع شركة “روهم سيميكوندكتر” لتطوير المحركات الكهربائية ومع Envision AESC للحصول على البطاريات.

في عام 2019، أفادت تقارير بأن مازدا تفكر في تحويل الجيل القادم من سيارات MX5 مياتا إلى هايبرد، وفي ذلك الوقت لم يكن واضحًا ما إذا كانت تتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل أم مزيج من محرك احتراق داخلي ومحرك كهربائي، ولا يزال الأمر غير واضح.

ولكن نعتقد أنه من المحتمل أن تكون سيارة هايبرد عادية أو قابلة للشحن بلج ان هايبرد ، وليست كهربائية بالكامل.

وأعلن رئيسا تسويق والبحث والتطوير في مازدا في ذلك الوقت أن الهدف الرئيسي لسيارة MX5 مياتا هو الحفاظ على وزنها الخفيف، وهو تحد في ضوء وزن بطاريات السيارات الكهربائية.

ومنذ ذلك الحين، أكدت مازدا أن MX5 ستصبح كهربائية في نهاية المطاف، ولكنها على الأقل ستتحول إلى هايبرد بحلول عام 2026، مما يعني أنه من المحتمل أن تكون السيارة على الطريق في منتصف عام 2025.

مازدا تنوي إطلاق سيارة مياتا هايبرد بحلول 2026 1

جدير بالذكر أن مازدا MX5 مياتا هي سيارة خفيفة بشكل استثنائي، حيث يبلغ وزن طراز MX5 لعام 2023 حوالي 1133 كجم تقريبًا.

بالمقارنة مع بعض السيارات الكهربائية الخفيفة، فإن تسلا رودستر الأصلية، التي استخدمت الـ كاربون فايبر بشكل كبير، كانت تزن حوالي 1270 كجم.

ولكن هناك سيارات كهربائية خفيفة أخرى بأسعار أقل، مثل ميني كوبر SE التي يبلغ وزنها حوالي 1360 كجم ويبدأ سعرها من 30 ألف دولار، و بي إم دبليو i3 التي يبلغ وزنها حوالي 1315 كجم ويبدأ سعرها من 42 ألف دولار.

قد يهمك: مازدا MX5 2023 سيارة يابانية صغيرة مناسبة لاقتحام الحلبات

لذلك، هناك تحدي كبير أمام شركة مازدا، ولكنه ليس مستحيلاً، خاصة مع تحسنّ البطاريات الحديثة في كثافة الطاقة. وبفضل بطاريات السيارات الحديثة، يمكن للشركة اليابانية إطلاق طراز مازدا مياتا هايبرد Miata خفيفة الوزن وذات مدى قصير.

ومع ذلك، وبناءً على تاريخ مازدا في التحول إلى التقنية الكهربائية، نعتقد أن النموذج القادم سيكون هايبرد وليس كهربائي بالكامل.

في حين أن مازدا واحدة من أبطأ الشركات في الصناعة في اعتماد تقنية السيارات الكهربائية، فإن الشركات اليابانية بشكل عام كانت بطيئة في تطوير تقنية السيارات الكهربائية.

كما أن أول سيارة كهربائية لشركة مازدا “MX-30” لم تكن محاولة عظيمة، وباعت منها 505 سيارة فقط في أول جولة لها.

ومع ذلك، ادعت مازدا أنها ترغب في بيع سيارات كهربائية وهجينة فقط بحلول عام 2030.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس ايه ام جي اس 63 2024 Mercedes AMG S63 E Performance

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع