Search
Close this search box.

مازيراتي تستعرض صور سيارة إم سي إكستريما بعد الكشف الرسمي عنها

مازيراتي تستعرض صور إم سي إكستريما بعد الكشف الرسمي عنها 2

في بداية هذا الشهر، كشفت مازيراتي عن أقوى سيارة مخصصة للمضمار حتى الآن، باسم مازيراتي إم سي إكستريما ( Maserati MC Xtrema ) . والآن، كجزء من الأحداث المحيطة بأسبوع مونتيري للسيارات، تم تقديم السيارة المخصصة للمضمار أمام العملاء المحتملين.

ومن خلال ذلك، تُعطينا مازيراتي فكرة أفضل عن مظهر مازيراتي إم سي إكستريما من الخارج من خلال صور جديدة، بالإضافة إلى بعض جوانب التصميم الداخلي. ولم نتفاجئ عندما وجدنا أن السيارة تتمتع بطابع عملي في الداخل والخارج.

قال دافيدي جراسو، الرئيس التنفيذي لـ شركة مازيراتي الايطالية : “تم إنتاج مازيراتي إم سي إكستريما بهدف تقديم منتج حصري للغاية يمكن أن يُحدث نموذجًا جديدًا لسياراتنا المخصصة للمضمار”.

وأضاف: “يخصص المشروع لعملاء محددين يولون اهتمامًا خاصًا للتفاصيل المميزة، بدءًا من التصميم الأكثر رقيًا وابتكارًا حتى الأداء الاستثنائي”.

وتخطط شركة السيارات الإيطالية لإنتاج 62 نموذجًا فقط من هذه السيارة المخصصة للمضمار والتي لا يُسمح بقيادتها على الطرق العامة.

ذو صلة: اسعار ومواصفات مازيراتي MC20 2023

وسيتمتع أصحابها القلة بمجموعة قوية جدًا من المحركات، حيث يتم تشغيلها بواسطة نفس محرك V6 سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو الموجود في إم سي20، ولكن تم ضبطه ليولّد قوة 730 حصان في مازيراتي إم سي إكستريما، ويتم توجيه هذه القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس تسلسلي ذو ست سرعات.

تمتاز سيارة مازيراتي إم سي إكستريما بوزنها الخفيف الذي يبلغ 2,756 رطل (1,250 كجم) فقط، بفضل استخدام واسع للـ كاربون فايبر، وكما تكشف هذه الصور الجديدة، تتميز بتصميم داخلي مُركّب بشكل كامل ليخدم السائق بشكل خاص.

وبالنظر في الداخل، يُمكن تشبيه مقصورة السيارة بمقصورة القيادة في الطائرات، بفضل صفوف الأزرار على كلا الجانبين. ويتم عرض كل ما يحتاجه السائق أثناء التجوال على المسار على عجلة القيادة البسيطة التصميم والمزودة بشاشة على غرار سيارات الفورمولا 1 في الوسط.

وبفضل نظام التعليق المُصمَّم للتجوال على المسار، ونظام الفرامل Brembo CCMR، وحزمة الديناميكا الهوائية المتطورة التي تشمل جناحًا خلفيًا ومُثبِّتًا مركزيًا، يتوقع الخبراء أن سيارة إم سي إكستريما ستثير إعجاب أصحابها عندما يقومون بتجربتها على المسار.

 

وقال غراسو: “تُجسّد MCXtrema الروح الرياضية النموذجية لتراث مازيراتي، وهي إعلان عن مسار جديد لعلامتنا التجارية، مكرس للتصنيع المتفوق وقادر على التميز في عالم إنتاج محركات الفاخرة بأداء لا يتساوَى”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارات اودي S6 و S7 الاصدار الخاص بالمملكة 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع