Search
Close this search box.

ماسيمو فراسيلا ينضم لقيادة فريق الإبداع في اودي

ماسيمو فراسيلا ينضم لقيادة فريق الإبداع في اودي 1

تستعد شركة اودي لتحوّل جديد في التصميم مع انضمام ماسيمو فراسيلا لقيادة فريق الإبداع، الذي يجلب معه خبرة تزيد عن عقد من الزمان في مجال تصميم السيارات.

فراسيلا، الإيطالي البالغ من العمر 52 عامًا، سيخلف مارك ليشته في مهمة رئاسة التصميم بـ اودي هذا الصيف، والذي سينتقل لتولي دور جديد ضمن مجموعة فولكس فاجن.

تعلّم فراسيلا في معهد الفنون التطبيقية والتصميم بتورينو، وأشعل شغفه المهني في ستيل بيرتوني.

عمل بعد ذلك في شركات عريقة مثل فورد وكيا، ومنذ العام 2011، تقّلد مناصب قيادية في جاكوار لاند روفر. وكان مسؤولًا عن تصميم عدة طرازات بارزة مثل ديسكفري فيجن كونسبت 2014 ، ديسكفري سبورت 2014 ، ديسكفري 2016 ، فيلار 2017 ، ايفوك 2019 ودفندر.

في عام 2019، تولى منصب المدير الإبداعي في لاند روفر وفي 2020 أصبح مديرًا للتصميم.

وقد ساهم أيضًا بشكل فعال في تطوير الجيل الجديد من سيارات جاكوار الكهربائية. يعبر فراسيلا عن حماسه لانضمامه إلى اودي قائلاً: “الانضمام إلى اودي يُعد لحظة مميزة بالنسبة لي، وأنا فخور جدًا بتولي دور المدير الإبداعي الرئيسي وقيادة فريق موهوب لبلورة مستقبل العلامة التجارية نحو آفاق جديدة من الابتكار والتميز. أؤمن بالقوة العاطفية للتصميم في الإلهام والتواصل وإحداث التغيير، وأنا هنا لأرعى وأعزز الإبداع كقلب نابض لعلامتنا التجارية”.

تُعد اودي من الشركات السبّاقة في ابتكار التصاميم الفريدة، حيث يُذكر أن والتر دي سيلفا، أحد أسلاف فراسيلا، كان له دور محوري في ترسيخ سمعة اودي في مجال تصميم السيارات.

تولى دي سيلفا إدارة تصميم اودي في العام 2002، ومن ثم أشرف على استراتيجية التصميم الخاصة بمجموعة فولكس فاجن كاملةً من 2007 حتى 2015، شملت طرازات مثل الـ TT وشيروكو وباسات وجولف.

ماسيمو فراسيلا ينضم لقيادة فريق الإبداع في اودي 2

وقد اعتبر دي سيلفا، في مقابلة قبل عدة سنوات، أن اودي A5 كوبيه التي ظهرت في عام 2007 تُعد ذروة فن التصميم الخاص به، مُشيدًا بجاذبيتها وشكل الأضواء والهندسة.

لطالما كانت الأناقة والتصميم من أولويات شركة اودي، وذلك يتضح جليًا في تصاميمها المميزة مثل سيدان A7 الأنيقة والجذابة، وكوبيه TT، وشبكة التبريد الأمامية ذات الإطار الواحد التي أصبحت رمزاً يُميز العلامة التجارية بشكلها الفريد على الطرق.

يُعد تعيين رئيس جديد للتصميم في اودي حدثًا يستحق الاهتمام. ومع تسلّم فراسيلا المسؤولية، يُتوقع أن يُحدث تحولًا في مستقبل تصميمات اودي، مع تركيزه المعروف على الابتكار والتفرد.

وينتظر عشاق العلامة ما سيحمله الفصل الجديد من التصاميم التي ستواصل تقليد اودي في تحديد معايير الجمال والوظيفة في صناعة السيارات.

كما تعتبر هذه الخطوة مؤشرًا على التزام اودي بالاستمرار في الابتكار والحفاظ على مكانتها كرائدة في تصميم السيارات الفاخرة، وتعزيز مسيرتها نحو التحول الكهربائي والمستقبل المستدام.

يبقى السؤال المثير للفضول: كيف ستُترجم رؤية فراسيلا الإبداعية وتجربته الواسعة إلى جيل جديد من تصاميم اودي التي ستشق طريقها على الطرقات في الأعوام المقبلة؟

شاهد أيضًا على عرب جي تي AUDI RS7 تجربة تفصيلية اودي ار اس 7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع