Search
Close this search box.

ماكس فيرشتابين ينهي بطولة فورمولا 1 2023 بفوزه التاسع عشر في جائزة أبو ظبي الكبرى

ماكس فيرستابين ينهي بطولة فورمولا 1 2023 بفوزه التاسع عشر في جائزة أبو ظبي الكبرى للفورمولا 1 (2)

على الرغم من أن ماكس فيرستابين فاز بـ بطولة فورمولا 1 2023 وانتزع لقبه الثالث على التوالي في الفورمولا 1 قبل شهرين تقريبًا في جائزة قطر الكبرى، إلا أنه لم يبد أي رغبة في تخفيف سرعته.

حيث فاز  ماكس  بكل سباق منذ ذلك الحين واختتم عامًا رائعًا بفوزه التاسع عشر هذا الموسم في سباق جائزة أبوظبي الكبرى يوم الأحد.

وقال فيرشتابن: “أعتقد أن هذا هو ما نشأت عليه، لا أستطيع أن أخوض سباق نهاية الأسبوع دون أن أقدم كل ما لدي”. “كنت فقط أشعر بالانزعاج من نفسي، ثم أعرف أن الناس من حولي ينزعجون مني. عقليتي لم تتغير بعد الفوز بالبطولة. أحضر إلى السباق في عطلات نهاية الأسبوع وأحاول دائمًا أن أبذل قصارى جهدي، والفوز أمر رائع. لماذا لا أريد الفوز؟”

وكخاتمة ملائمة لموسم رائع، تجاوز ماكس  أيضًا الرقم القياسي المتمثل في 1000 لفة في موسم واحد.

وقال فيرشتابن، الذي حقق 54 فوزًا إجمالاً واحتل المركز الثالث في قائمة أكثر السائقين فوزًا على الإطلاق: “كنت أعلم أن السباق كان متاحًا”.

ماكس فيرستابين ينهي بطولة فورمولا 1 2023 بفوزه التاسع عشر في جائزة أبو ظبي الكبرى للفورمولا 1

وأنهى فيرشتابن السباق متقدمًا على سائقي فيراري تشارلز لوكلير وسائق مرسيدس جورج راسل في أبوظبي وحصل أيضًا على نقطة إضافية مقابل أسرع لفة. وقد جعله هذا الفوز يتقدم بفارق واحد على أسطورة ريد بول السابق سيباستيان فيتيل، ولا يتفوق عليه سوى مايكل شوماخر برصيد (91) نقطة ولويس هاميلتون  برصيد (103) نقطة .

قال فيرشتابن بعد عبور خط النهاية: “يا لها من سنة مذهلة”. “لقد كان الأمر عاطفيًا بعض الشيء في اللفة.”وفاز فريق ريد بول بـ 21 سباقًا من أصل 22 هذا الموسم، فيما حقق سيرجيو بيريز فوزين.

وقال فيرستابين: “سيكون من الصعب للغاية أن يكون لدينا موسم آخر مثل هذا، ونحن نعلم ذلك. سنرى، سنعمل بجد من أجل الحصول على سيارة تنافسية للغاية في العام المقبل”.

وبعد فوزه باثنين من السباقات الأربعة الأولى، تراجع بيريز بسرعة عن زميله النجم.

وقال كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بول، لفيرستابن عبر الراديو: “لقد حطمت كل شيء خارج الملعب هذا العام”. “نحن جميعا فخورون بك بشكل لا يصدق.”

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع